الأربعاء , يونيو 26 2019
بـ50 ألف ل.س

بـ50 ألف ل.س.. السورية للتجارة تتيح التقسيط للموظفين حتى نهاية الجاري

بـ50 ألف ل.س.. السورية للتجارة تتيح التقسيط للموظفين حتى نهاية الجاري

أعلنت “المؤسسة السورية للتجارة” عن فتح باب البيع بالتقسيط لكافة العاملين في الدولة ابتداءً من اليوم وحتى نهاية الشهر الجاري، بمناسبة عيدي الأم والمعلم.

وأشار بيان صادر عن المؤسسة اطلع عليه “الاقتصادي”، إلى أن مبلغ التقسيط الممكن هو 50 ألف ليرة سورية، ويجب على العامل تسديده على 10 دفعات شهرية، مبيناً أن منح المبلغ بحاجة إلى بيان راتب وكفيل.

وتبيع المؤسسة عبر قرض السلع المعمرة المنفذ بالتعاون مع “المصرف العقاري السوري” و”المصرف التجاري السوري” والذي يبلغ سقفه 500 ألف ليرة سورية، أدوات منزلية وكهربائية للعاملين في الدولة.

وفائدة القرض هي 11% كحد أقصى ولمدة 5 سنوات، ويجب ألّا يتجاوز مقدار القسط الشهري 40% من الأجر ويمكن قبول كفلاء تسديد موطنة رواتبهم لدى المصرف المقرض، ومسجلين بالتأمين والمعاشات أو التأمينات الاجتماعية في حال عدم كفاية أجر المقترض لمدة لا تقل عن سنة.

وعملت المؤسسة مطلع العام الدراسي الحالي على تقسيط المستلزمات المدرسية لموظفي الدولة بشكل مباشر وفق آلية بسيطة تم إقرارها مع الجهات الحكومية التي يتبعها الموظفون، بناء على توجهات حكومية بهذا الموضوع.

حيث قامت الجهات العامة بإرسال قوائم بأسماء العاملين الدائمين أو ذوي العقود السنوية الراغبين بالشراء بالتقسيط، وعند الشراء تم تنظيم محضر استلام في فروع المؤسسة، وإرسال بيانات الشراء لمحاسبي الجهات التي يتبع لها الموظفون.

شاهد أيضاً

أسعار ثابتة للفروج طوال العام في السورية للتجارة قريباً

أسعار ثابتة للفروج طوال العام في السورية للتجارة قريباً

أسعار ثابتة للفروج طوال العام في السورية للتجارة قريباً قال مدير السورية للتجارة أحمد نجم، …