الجمعة , مايو 24 2019
مجهولون يحاولون خنق لاجئ سوري في ألمانيا

مجهولون يحاولون خنق لاجئ سوري في ألمانيا

مجهولون يحاولون خنق لاجئ سوري في ألمانيا

أفادت صحيفة “سود دوتشه” الألمانية بأن 3 أشخاص هاجموا شابا سوريا في إحدى محطات القطار بمدينة برلين، ما أدى إلى نقله للمستشفى.

وعن تفاصيل الحادث، قالت الصحيفة إن 3 أشخاص مجهولين قاموا بضرب لاجئ سوري يبلغ من العمر 21 عاما في محطة قطار، حيث حاولوا خنقه بعد توجيه عدة لكمات، ولاذوا بعدها بالفرار.

وأضافت الصحيفة أن شرطة برلين تبحث عن الأشخاص الثلاثة، وقامت بتعميم أوصافهم، بعد أن أخذت إفادة الشاب السوري المعتدى عليه.

دوافع عنصرية
وأوضحت أن الشرطة لم تتبين بعد فيما إذا كان الاعتداء يحمل دوافع عنصرية أو غيره، لافتة إلى أن الشاب لا يعاني من جروح ، وإنما مجرد بعض الكدمات، وتم إسعافه إلى المستشفى بعد الحادثة، حيث عانى من الاختناق، وجرى تخريجه من المستشفى بعد أن قال الأطباء بأن وضعه تحسن.

يشار إلى أن مدينة برلين شهدت عدت هجمات عنصرية ضد سوريين كان أبرزها هجوم أحد النازيين على فتيات سوريات وضربهن بقبضة حديدية ومحاولة نزع حجاب إحداهن. كما قام ألماني قام بدهس 3 شباب سوريين في مدينة وتروب بولاية شمال الراين في ليلة رأس السنة.

وكالات

شاهد أيضاً

علن مصدر عسكري أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في محافظة إدلب وما حولها تحضر لتنفيذ اعتداءات على المناطق الآمنة ومواقع الجيش بريفي حماة واللاذقية تنفيذا لأجندات مشغليها في الخارج. وذكر المصدر العسكري أن “المجاميع الإرهابية المسلحة المنتشرة في محافظة إدلب وما حولها تسعى لنقل المزيد من الأسلحة والزج بأعداد كبيرة من الارهابيين لبدء هجومها على اتجاهي حماة واللاذقية”. وأضاف المصدر إن هذه المجاميع الإرهابية “استقدمت تعزيزات كبيرة من الإرهابيين إلى منطقة مورك بريف حماة الشمالي لاستهداف مواقع الجيش العربي السوري والسكان المدنيين في المناطق المجاورة تنفيذاً لأجندات خارجية تستهدف أمن السوريين جميعاً”. وأكد المصدر أن “جميع تحركات الإرهابيين مرصودة وتتم متابعتها لحظة بلحظة” مشيراً إلى أن ما يقوم به الإرهابيون منذ أيام “يؤكد أنهم بصدد تصعيد أعمالهم العدوانية التي ستكون بداية نهايتهم الحتمية والقريبة”.

مصدر عسكري سوري يصدر بياناً هاماً حول ادلب

مصدر عسكري سوري يصدر بياناً هاماً حول ادلب أعلن مصدر عسكري أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة …