الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كل ما نعرفه مسبقاً عن بلاي ستيشن 5 من سوني: المواصفات وموعد الإصدار

كل ما نعرفه مسبقاً عن بلاي ستيشن 5 من سوني: المواصفات وموعد الإصدار

شام تايمز

الآن بعد أن وصلت بلاي ستيشن 4 رسميًّا إلى نهاية دورة حياتها، ينتظر عشاق منصات الألعاب من سوني بلاي ستيشن 5 ومتى يمكن أن يتم إطلاقها.

شام تايمز

في شهر مايو الماضي، كشف جون كوديرا، الرئيس التنفيذي لشركة سوني التفاعلية، لصحيفة وول ستريت جورنال أن الجيل القادم من بلاي ستيشن لن يتم إصداره حتى عام 2021، على أي حال فإن تحقيقًا أجرته T3 زعم أن PS5 يمكن أن يتم إطلاقه هذا العام.

إذن هناك احتمالان؛ إما إطلاق المنصة هذا العام، أو إطلاقها بعد عامين من الآن، وفي كلتا الحالتين لن نخسر أي شيء إذا تطرقنا إلى ذلك في هذا المقال.

موعد الإصدار المرتقب

مع عدم وجود كلمة رسمية بعد من سوني في تاريخ إصدار هذا الجهاز، من الصعب التحديد بدقة عندما نتمكن من رؤية بلاي ستيشن 5.

يتوقع بعض المحللين أن يكون تاريخ إصدار بلاي ستيشن 5 حوالي 2020 أو 2021، في حين يقول آخرون إن الجهاز سيطرح هذا العام.

أكد بعض المسؤولين في الشركة أنها تخطط لطرح الجهاز هذا العام، حيث ستكون تقنية تلفزيون 4K TV قد انتشرت في الولايات المتحدة بنسبة 50 في المئة.

لكن خلال الآونة الأخيرة أكد بعض المسؤولين أن جهاز PS4 Pro سيصبح نموذجًا أساسيًّا للشركة وسيشهد انخفاضًا في السعر؛ ما يجعل الأغلبية من المراقبين ينتظرون الجهاز العام المقبل.

أبرز الشائعات والأخبار حول بلاي ستيشن 5

بشكل عام فالأخبار حول هذا الجهاز كثيرة، لكن التسريبات قليلة؛ ما يعني أن الشركة اليابانية تحيط مشروعها بسرية كبيرة خصوصًا أنها تواجه منافسة قوية من كل من مايكروسوفت و نينتندو.

في مقابلة مع “فاينانشيال تايمز”، قال رئيس شركة سوني والمدير التنفيذي كينيتشيرو يوشيدا: “في هذه المرحلة، ما يمكنني قوله هو أنه من الضروري أن يكون لديك جهاز من الجيل التالي”.

قال Hideki Yasuda، المحلل في صناعة الألعاب، من شركة Ace Economic Research، ومقرها في أوساكا، في تقرير أخير أن PS5 قد يصل في الوقت المناسب خلال أعياد الميلاد 2019.

ويقدر التقرير أن “إدخال PS5 سيكون في نهاية عام 2019″، إذا كان هذا صحيحًا، فستكون ضربة قوية لشركة مايكروسوفت التي أكدت أن Xbox Two، الذي يحمل الاسم الرمزي “Xbox Scarlett”، لن يتم إطلاقه حتى عام 2020.

يقول العديد من التقارير إنه على الرغم من أن الجيل الجديد سيأتي بتقنيات جديدة وبجودة عالية فإنه سيسمح باستخدام ألعاب بلاي ستيشن 4 نفسهاعليه.

حاول تقرير حديث من Eurogamer أن يضيق موعد إطلاق محتمل على أساس متى تتقدم التقنيات بما يكفي لتبرير قفزة الأجيال.

أهم الأشياء التي ستحتاج إليها هي معالج وحدة التحكم وذاكرتها، وفي كلتا الحالتين، خلص التقرير إلى أن التقنيات الحالية لا تسمح بالخروج بجيل جديد خلال العام الجاري.

على الرغم من عدم وجود كلمة رسمية من سوني حول موعد طرح جهاز PlayStation 5 حتى الآن، إلا أن الإعلان الأخير المتعلق بخدمة PlayStation Plus قد أشعل بعض التكهنات.

لقد تم الإعلان أنه اعتبارًا من مارس 2019 لن تقدم PS Plus بعد الآن ألعاب PS3 أو PSVita المجانية، بل ستقوم بدلاً من ذلك بالتركيز على عناوين PS4، وقد أدى ذلك إلى بعض التساؤل حول ما إذا كانت سوني تحاول التخلص من ألقاب الجيل القديم هذه تحضيراً لجيل جديد.

منذ أيام تم رصد تسجيل اسم نطاق جديد PlayStation5.Pro وبعد تحقيق في الأمر تبين أن سوني ليست هي من يقف وراء هذه الخطوة، حيث تناقلت وسائل الإعلام أنه بما أنه يوجه الزوار إلى النطاق الرئيسي المملوك للشركة اليابانية فهو لها.

المواصفات المرتقبة في بلاي ستيشن 5

ذكر تقرير جديد أن مشغل أقراص البلوراي الذي كشفت عنه سوني مؤخرًا BD-XLقد يكون أحد مكونات جهاز بلايستيشن القادم.

من جهة أخرى يقول العديد من الشائعات إن الجيل الجديد قد لا يدعم سوى ألعاب الجيل الرابع والخامس وليس بلاي ستيشن 3.

صرح رئيس فريق التطوير Forge Studios السيد Stefano Pinna أنه مع دعم تقنية 4K بشكل حقيقي في الجيل القادم من بلاي ستيشن فهذا لا يعني أن كل الألعاب ستعمل بهذا الأداء العالي، مؤكدًا أن الباب سيكون مفتوحًا للألعاب التي لا تستوفي هذه الجودة.

ستركز الشركة على دعم أفضل لتقنية 4K وهو ما يعني أن المنصة ستكون لها متطلبات عالية لتشغيل الألعاب عليها، وهو ما يعني أن الألعاب القديمة قد لا يسمح لها بالعمل على الجهاز.

أصبحت سوني أول شركة تصنيع لوحدة التحكم تستوعب الواقع الافتراضي؛ وذلك بفضل PlayStation VR، ولكن إذا كنت تفحص PlayStation VR من كثب وتلاحظ كيف تعمل على PS4 Pro فإنها تدعو إلى التكهن حول كيف يمكن لوحدة تحكمPlayStation 5 أن تأخذ VR إلى مستوى جديد.

شام تايمز
شام تايمز