الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ماهي البقعة السوداء التي ظهرت في سد الدريكيش؟

ماهي البقعة السوداء التي ظهرت في سد الدريكيش؟

شام تايمز

أوضح نائب مدير الموارد المائية في طرطوس، المهندس نزيه جوهرة، لتلفزيون الخبر أن ” البقعة السوداء التي ظهرت في سد الدريكيش منذ فترة تعود إلى نمو الطحالب والأشنيات ولا شيء يستدعي القلق”.

شام تايمز

وأشار المهندس إلى أن ” مياه السد يؤخذ منها عينات بشكل دوري وتخضع للتحليل في مخابر المديرية، واللون الغامق الذي ظهر ليس نتيجة تلوث”.

وكانت صفحات محلية تناقلت صور من بحيرة السد تظهر بقعة كبيرة سوداء في المياه، وأثارت تساؤلات عن طبيعتها .

ونوه جوهرة إلى “ورود كتاب من المحافظة بخصوص الصور التي انتشرت عبر صفحات “فيسبوك” وقامت المديرية بالرد وتوضيح ماهية البقعة”.

وأضاف “قمنا بالرد بعد توجه فريق من قسم مراقبة نوعية المياه إلى مشروع السد، قام بأخذ عينة من المياه وتحليلها وتبين عدم وجود تلوث فيها”.

ولفت جوهرة إلى أنه ” رغم أن السد مخصص لمياه الشرب، لكنه لايزال قيد التنفيذ وهذه المياه سيتم تصريفها لتذهب مع مجرى النهر بعد فتح القنوات “.

وبين المهندس أنه على تواصل مع مدير المشروع الذي أكد أن “البقعة بدأت تخف تدريجيا ولا يوجد شيء غير طبيعي فيها”.

يشار إلى أنه تمت المباشرة في بناء السد عام 1999، على نهر قيس واستمر خمسة عشر سنة، ثم تم إنجاز الطبقة الاسفلتية من قبل الشركة العامة للبناء و التعمير عام 2015 .

رنا سليمان _ تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز