الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا ترفض اعادة إعمار سوريا

الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا ترفض اعادة إعمار سوريا

شام تايمز

أفاد بيان مشترك لـ الولايات المتحدة فرنسا وألمانيا وبريطانيا، في الذكرى الثامنة للنزاع في سوريا، أن هذه البلدان لن تساعد في اعادة إعمار سوريا حتى تبدأ “تسوية سياسية حقيقية” هناك.
وجاء في البيان: “نحن نعلن بوضوح، أننا لن نبحث مسألة تقديم أو دعم أي مساعدة بهدف إعادة إعمار سوريا حتى يتم بدء عملية سياسية لا رجعة فيها وجديرة بالثقة وموضوعية وحقيقية.”
وأضاف البيان: “سنواصل السعي وراء المساءلة عن الجرائم المرتكبة خلال النزاع السوري من أجل تحقيق العدالة والمصالحة للشعب السوري “.

شام تايمز

وأعلنت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فريدريكا موغريني، أمس الخميس، أن الاتحاد الأوروبي سيكون مستعدا لتوفير الأموال اللازمة لإعادة إعمار سوريا ومناقشة الأمر مع البنك الدولي عندما تبدأ العملية السياسية في جنيف.

يذكر أن اتفاقية جنيف هي عبارة عن أربع اتفاقيات دولية تمت الأولى منها في 1864 وأخيرتها في 1949 تتناول حماية حقوق الإنسان الأساسية في حالة الحرب، أي طريقة الاعتناء بالجرحى والمرضى وأسرى الحرب، حماية المدنيين الموجودين في ساحة المعركة أو في منطقة محتلة إلى آخره.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز