الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كيف يستطيع تعبئة البنزين من لا يحق له الحصول على البطاقة “الذكية” ؟

كيف يستطيع تعبئة البنزين من لا يحق له الحصول على البطاقة “الذكية” ؟

شام تايمز

تواصل عدد من المواطنين مع تلفزيون الخبر، متسائلين عن الطريقة التي يمكنهم من خلالها الحصول على مادة البنزين لتشغيل المولدات والتي لا يمكن الحصول من خلالها على بطاقة “ذكية.”

شام تايمز

وقال المواطن عبد الرؤوف لتلفزيون الخبر “أنا أعمل في محل حلويات ونحن بحاجة للكهرباء بشكل دائم نظراً لطبيعة العمل، والكهرباء تنقطع في بعض الأحيان لساعات طويلة، مما يجعل تشغيل المولدة أمر حتمي”.

وأضاف عبد الرؤوف “نسعى جاهدين كل يوم لتأمين البنزين لهذه المولدة، وفي بعض الأحيان لا نستطيع، وإن استطعنا تأمين كمية من الكازية فهي بقيمة 1000 ليرة فقط، وهي أقل من الكمية التي تحتاجها المولدة لتغذية المحل بالكهرباء”.

وقال مدير فرع محروقات دمشق ابراهيم أسعد لتلفزيون الخبر أن هذا “الموضوع تم طرحه في اجتماع لجنة المحروقات في محافظة دمشق، واتخذ قرار سمح بموجبه للمواطنين بتعبئة 3 لتر يومياً للدراجات المهربة، أو الآلات التي تحتاج البنزين”.

وأضاف أسعد “هناك حالات استثنائية والمحافظة تقدم لها بطاقة للتعبئة بعد التأكيد منها، على سبيل المثال هناك أجهزة طبية تحتاج البنزين بشكل دائم، والعديد من الحالات الأخرى، ويتم منح البطاقة الذكية بعد مراجعة المحافظة”.

وأشار أسعد إلى أن “الاستثناء يتم بعد تحويل الحالة من قبل المحافظة إلى لجنة تحديد الاحتياجات للكشف على الألة والتأكد من حاجتها للوقود، وبعد منح البطاقة يلزم المواطن بمراجعة المحافظة كل ثلاثة أشهر”.

وأوضح مدير فرع محروقات دمشق أن “هناك توجه لتسوية أوضاع الدراجات النارية غير النظامية (المهربة)، عن طريق تنظيم عملها وترخيصها لتكون نظامية وذلك بهدف تشميلها بمخصصات الوقود عبر البطاقة الذكية”.

يذكر أن المواطنون يحصلون على البطاقة الذكية عن طريق تقديم الأوراق الرسمية المطلوبة في محافظتهم، من عقود السيارة أو الرخصة وغيرها، أو عبر دفتر العائلة للمواطنين، ويتم دفع قيمة الكميات المعبأة بشكل نقدي في مراكز الخدمة المحددة.

أما بالنسبة للذين لا يحق لهم الحصول على البطاقة الذكية، فبإمكانهم التعبئة عبر “الماستر” بعد تشريع الوزارة ذلك كحل مؤقت، و”الماستر” هي بطاقة مخصصة لأصحاب محطات المحروقات فقط.

سامر ميهوب – تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز