الأربعاء , يونيو 26 2019
امرأتان تفجران نفسيهما بعائلات “داعش” الخارجة من الباغوز

امرأتان تفجران نفسيهما بعائلات “داعش” الخارجة من الباغوز

امرأتان تفجران نفسيهما بعائلات “داعش” الخارجة من الباغوز

قتل وجرح عدة أشخاص، معظمهم من عوائل عناصر تنظيم “داعش”، نتيجة تفجير امرأتين نفسيهما بعد خروجهما من آخر معاقل التنظيم في قرية الباغوز بدير الزور.

وذكرت مواقع الكترونية معارضة، نقلاً عن مصدر في حقل العمر النفطي القريب من المنطقة، أن “امرأتين ترتديان أحزمة ناسفة فجرتا نفسيهما بين الأهالي، بعد خروجهما من قرية الباغوز، التي يتحصن عناصر تنظيم “داعش” في آخر أحيائها”.

وأضاف المصدر أن “التفجيرين أسفرا عن مقتل ستة أشخاص، كحصيلة أولية، وجرح عدد آخر”.

وأوضح المصدر أن “معظم القتلى من عوائل التنظيم الذين كانوا يخرجون من القرية”، دون ذكر تفاصيل حول أعداد النساء أو الأطفال بين الضحايا، أو عدد الجرحى وحالاتهم.

وقال مدير المكتب الإعلامي لدى “قسد”، مصطفى بالي، إن “عناصر من التنظيم نفذوا ثلاث هجمات متزامنة ضد الخارجين من قرية الباغوز”.

ولفت بالي، بتغريدة على حسابه في “تويتر”، إلى أن “التفجيرات أدت إلى مقتل ستة أشخاص من “المستسلمين الخارجين” وجرح عدد آخر، كما أدت لإصابة ثلاثة من عناصر “قسد” بجروح طفيفة”.

يذكر أن قرية الباغوز تعد آخر منطقة يسيطر عليها تنظيم “داعش” في سوريا، وكانت الوحدات الكردية عقدت اتفاقاً في وقت سابق مع بعض عناصر “داعش”، جرى بموجبه إخراج وتهريب هذه العناصر مقابل أطنان من الذهب.

يشار إلى أن “التحالف الدولي”، الذي يدعم الوحدات الكردية، ارتكب عدة مجازر بحق أهالي الباغوز بحجة قصف تنظيم “داعش”، مستخدماً أسلحة محرمة دولياً.
وكالات

شاهد أيضاً

«الفئران تعلن النفير ضد داعش».. تاريخ استخدام الفئران في الحروب

«الفئران تعلن النفير ضد داعش»

«الفئران تعلن النفير ضد داعش» أميرة حسن يثير اشمئزازنا، ونركض صارخين إذا اكتشفنا تسلله إلى …