الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ماذا يحصل عندما تضعون شرائح الحامض بالقرب من أسرّتكم خلال الليل؟

ماذا يحصل عندما تضعون شرائح الحامض بالقرب من أسرّتكم خلال الليل؟

يعلم الجميع أن الحامض مكوّن غذائي صحي جداً، إذ يساعد في عملية خسارة الوزن، يسهل عملية الهضم ويعالج مشاكل الجهاز التنفسي، وذلك بفضل تميّزه بخصائص عدة مضادة للأكسدة واحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامين C.

واللافت أن خصائص الحامض الصحية لا تعرف حداً، إذ إن وضع شرائح الحامض داخل وعاء بالقرب من السرير خلال الليل له فوائد صحية مذهلة. ما هي؟

– التخفيف من التوتر: يمكن لرائحة الحامض أن تهدئ الجهاز العصبي وتشعر المرء بالراحة. وقد لفتت بعض الدراسات الى أن رائحة الحامض العطرية يمكن أن تخفف من التوتر العاطفي السلبي.

– تحسين التنفس: يحارب الحامض عدداً كبيراً من مشاكل الجهاز التنفسي. واللافت أن خصائصه المضادة للأكسدة يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من انسداد الأنف وأعراض الانفلونزا الأخرى. إن الحامض قادر على تنقية هواء الغرفة وجعله منعشاً.

– التخلص من الحشرات: الحامض قادر على إبعاد الحشرات لأن الأخيرة لا تحب رائحة الحمضيات.

– تعزيز الطاقة الصباحية: يساعد الحامض على تعزيز امتصاص الحديد من الجسم، كما إن رائحته تزيد من إنتاج السيروتونين وهو الهرمون الذي يجعل الإنسان أكثر سعادة ويشعره بالطاقة في الصباح.