الثلاثاء , يونيو 18 2019
8 حيل تتبعها المطاعم لزيادة أرباحها

8 حيل تتبعها المطاعم لزيادة أرباحها

8 حيل تتبعها المطاعم لزيادة أرباحها

يلجأ الكثر منا للجلوس في المطاعم و المقاهي لقضاء بعض الوقت الممتع مع الأصدقاء ولكن هل سبق وفكرت أن هذا المطعم يستخدم طرقاً ليدفعك على إنفاق المزيد من المال ! سنكشف لك في هذا المقال على حيل تتبعها المطاعم للحصول على مزيد من الأرباح :

1- العصائر:

فمثلاً صنع كأس من عصير البرتقال الطازج قد يحتاج 3حبات من البرتقال ولكن لتوفير كمية البرتقال المستخدم يقومون بعصر برتقالة واحدة ثم يسكبون باقي الكأس عصير معلب فبهذه الطريقة يوفرون الوقت والجهد والمال.

2- ترتيب الوجبات في قائمة الطعام:

أجرت جامعة بورنموث بحثاً يثبت أن أغلب المطاعم والمقاهي تحصل على أرباح شهرية إضافية بسبب استخدامها لحيل تسويقية بسيطة ومنها ترتيب الوجبات في القائمة، ووفقاً للخبير آرون ألن فإن أغلب الزبائن يختارون الوجبات الموجودة في منتصف قائمة الطعام لذلك نرى أن الأطباق الموجودة في المنتصف هي أطباقاً باهظة الثمن.

3- توفير المال في الأطباق باهظة الثمن:

بحسب ديفيد كينشيلو وهو رئيس رابطة مستشاري المطاعم الوطنية فإن أغلب المطاعم تقوم باختصار مكونات هذه الأطباق فمثلاً قد ترى في القائمة صورة لمثلجات تغطيها المكسرات وحبات التوت ولكن عندما يأتي طلبك قد تتفاجأ بوجود حبة واحدة من التوت وبهذه الطريقة يكون المطعم هو الرابح وأنت الخاسر.

4- إطلاق أسماء غريبة على الأطباق:

وفقاً لصحيفة الغارديان البريطانية أن أغلب المطاعم تطلق اسماءً غريبة عللا بعض الأطباق وذلك بغرض لفت انتباه الزبائن اليها فمثلاً قد تبدو “كعكة الشوكولا” طبقاً عادياً ولكن “كعكة الشوكولا البلجيكية” قد يبدو شهياً وأكثر جاذبية.

5- عدم إدراج سعر الطبق في القائمة:

أظهر بحثاً أجرته جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأميركية أن أغلب الزبائن في المطاعم التي لا تضع سعر كل وجبة ينفقون أكثر بكثير ممن يرى سعر الوجبة قبل شرائها.

6- الوجبات الخفيفة المجانية:

عندما يقوم النادل بإحضار بعض الوجبات الخفيفة كالشيبس أو البسكويت قد تعتقد أنها لفتة جميلة من المطعم ولكن لا تغرك المظاهر لأن السبب الوحيد الذي يدفع صاحب المطعم لتقديم هذه الوجبات هو احتواءها على كمية ملح عالية أي أنك ستعطش وتطلب المزيد من المشروبات وبالتالي سيحقق أرباحاً كبيرة.

7- الموسيقى:

تلعب الموسيقى دوراً كبيراً في فتح قابليتك للأكل كما أن بعض المطاعم باهظة الثمن تعتمد نوع الموسيقى الكلاسيكية وذلك لأن الزبون سيشعر كأنه أحد الأثرياء ويتصرف مثلهم فتراه يطلب المزيد من الطعام.

8- الضوء الخافت:

تستخدم بعض المطاعم الإضاءة لكسب الربح حيث أن الإضاءة الخافتة قد تجعلك تشعر بالاسترخاء وبالتالي ستجلس في المطعم لمدة أطول وستنفق المزيد من المال.