الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الأمن السوري يعتقل بشار برهوم صاحب الفيديو المسيء بعد جريمة المسجدين الارهابية

الأمن السوري يعتقل بشار برهوم صاحب الفيديو المسيء بعد جريمة المسجدين الارهابية

اعتقل الأمن السوري في وقت سابق من يوم الاثنين 18 أذار, المدعو بشار يوسف برهوم بحسب ما أوردت قناة الجديد اللبنانية.

وكان الاعلامي طوني خليفة, ينوي استضافة برهوم في حلقة ليلة الإثنين, الا أنه أعلن اعتقال الضيف بشار برهوم من قبل الأمن السوري.

وكان برهوم قد نشر مقطع فيديو مسيء بعد مجزرة المسجدين في نيوزيلندا, مستهزءاً بالشهداء من المصلين, وداعياً الارهابي المجرم للذهاب الى مكة حيث هناك يتواجد عدد أكبر من المصلين.

مما أثار عاصفة من الغضب عليه, ليعتذر بعدها عما نشره.. إلا أن ذلك لم يغير في فداحة ما قام به من فعل.

فيما حاولت المعارضة السورية, استغلال الفيديو لإذكاء الفتنة, حيث قام فيصل القاسم و مواقع ومحطات تلفزيونية معارضة ببث الفيديو محاولة تحريض السوريين على بعضهم, حيث حاولوا الإيحاء أن البرهوم يمثل حالة عامة, لا مجرد شخص متقدم في العمر, حاول أن يثير الانتباه على الفيسبوك بنشر مقطع فيديو لا يمكن لعاقل أن يتلفظ بما جاء فيه.

وقد أثار نبأ اعتقال البرهوم ارتياحاً بين الناشطين السوريين بحسب ما رصدت وكالة أوقات الشام الاخبارية, الذين شكروا الاجهزة الأمنية السورية لسرعة تدخلها, معتبرين أن البرهوم قد أساء الى جميع السوريين بجميع طوائفهم عندما قام بفعلته, ومؤكدين أن الشعب السوري يرفض هذا الفكر الفتنوي التحريضي.