الخميس , أبريل 25 2019
توم وجيري

10 أشياء لم تكن تعرفها عن توم وجيري

10 أشياء لم تكن تعرفها عن توم وجيري

توم وجيري، هو المسلسل الكرتوني الذي أسر قلوب الملايين من الصغار والكبار ، وهو يعتبر بلا منازع مسلسل الرسوم المتحركة الأشهر في التاريخ. اقرأ في هذا المقال 10 أشياء لم تكن تعرفها عن توم وجيري !

1. تم إحداث فكرة توم وجيري من قِبل شريكي الرسوم المتحركة الأكثر نجاحاً وليام حنا وجوزيف باربيرا. بعد ذلك شكّل الثنائي الاستوديو الذي أنتج فلينستون، سكوبي دو، يوغي بير، توب كات، السنافر وغيرها.

2. توم وجيري، كانا أمريكيين في معظم الأحيان بإستثناء فترة في الستينيات عندما تم إنشاء الرسوم في تشيكوسلوفاكيا. تم إنتاج 13 حلقة بلهجات مختلفة للغاية، مع مشاهد عنيفة أكثر، وتأثيرات صوتية مروعة.

3. في أول ظهورهم عام 1940 ، كان توم يدعى في الواقع جاسبر ، في حين أن جيري، على الرغم من أنه لا اسم له في الرسوم المتحركة نفسها، كان يشار إليه باسم الحظ السيء.

4. كان جون كار، صاحب فكرة الأسماء الدائمة للشخصية، كان مؤدّي الرسوم المتحركة، فاز بمسابقة على مستوى الاستوديو لإختيار الأسماء، ربح بمبلغ 50 دولار.

5. عُرِضَ على توم وجيري دور البطولة في فيلم Who Framed Roger Rabbit، إل أن الإجراءات القانونية حالت دون ذلك. لكن الثنائي ظهر بالفعل في أفلام الحركة الحية قبل ذلك عام 1945 في Anchors Aweigh ، عندما سرق جيري الأضواء في العرض بالرقص مع جين كيلي. لعب توم دور كبير الخدم.

6. في عام 1975 ، لفترة وجيزة، أصبح توم وجيري، أصدقاء الشاشة في سلسلة خاصة، مما جعلهم يسافرون حول العالم ويتنافسون في الألعاب الرياضية، ويحاولون حل الألغاز.

7. عُرضَ توم وجيري، بشكل جديد في التسعينيات. تم إنتاج سلسلة “prequel”، والتي عادت إلى الأساسيات الأولى للشخصيات بمطاردة القط للفأر، مع بعض المشاهد العنيفة.

8. كان هناك في السابق سلسلة مماثلة لتوم وجيري تسمى Herman and Katnip. الغريب أن هذه السلسلة من القط والفأر لاتذكر إطلاقاً اليوم.

9. لم يكن توم وجيري، شخصيات صامتة. كلاهما تلفظوا ببعض السطور في بعض المشاهد.

10 في عام 1950 صُنع لتوم وجيري مشاهد عرضية بعنوان Spike & Tyke تضم المشاهد مغامرة بين القط توم والكلب، تم إنتاج حلقتين قبل إغلاق الاستديو.

شاهد أيضاً

شخصيات شهيرة غامضة

شخصيات شهيرة غامضة.. وهذه سيدة مسلسل توم آند جيري الحقيقية!

شخصيات شهيرة غامضة.. وهذه سيدة مسلسل توم آند جيري الحقيقية! هناك العديد من الشخصيات الشهيرة …