السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ما الذي قاله السفير الروسي عن زيارة الرئيس الأسد لطهران؟

ما الذي قاله السفير الروسي عن زيارة الرئيس الأسد لطهران؟

شام تايمز

علق السفير الروسي لدى طهران على أنباء تداولتها وسائل الإعلام حول “استياء روسيا” من زيارة الرئيس الأسد إلى طهران قائلا، “لم نكن قلقين أبدا من هذه الزيارة”.
وقال السفير ليفان جاغاريان لوكالة “تسنيم”، إن “ما نشر في وسائل الإعلام الغربية والعربية لا أساس له من الصحة، وهدف تلك الوسائل هو إحداث شرخ في العلاقات الإيرانية الروسية السورية، لكنهم لن ينجحوا أبدا”.

شام تايمز

وحول العلاقات الإيرانية الروسية في الوقت الراهن، قال: “نحن ملتزمون بصداقتنا وتعهداتنا مع إيران سواء في الاتفاق النووي أو في باقي القضايا كحقوق الإنسان والسياسات الإقليمية”.

وأضاف أن انتقادات واشنطن وحلفائها لإيران بشأن السياسات الإقليمية لا أساس لها، “ونحن راضون عن المستوى الراهن للتعاون الثنائي بين إيران وروسيا في مختلف الأبعاد الثنائية”.

وأعرب جاغاريان عن أمله في حل المشاكل المصرفية بين إيران وروسيا بجهود مشتركة، حيث من “المقرر بحث تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال اجتماع اللجنة المشتركة في طهران في يونيو المقبل”.

المصدر: تسنيم

شام تايمز
شام تايمز