الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

خطأ لـ فيس بوك تسبب فى تسريب كلمات سر 600 مليون مستخدم.. اعرف التفاصيل

خطأ لـ فيس بوك تسبب فى تسريب كلمات سر 600 مليون مستخدم.. اعرف التفاصيل

شام تايمز

كشف تقرير لموقع “ديلى ميل” البريطانى عن تسريب كلمات السر الخاصة بملايين من مستخدمى فيس بوك، بما فى ذلك مستخدمى تطبيقى Facebook Lite و Instagram.

شام تايمز

واكتشف هذا الأمر الباحث الأمنى ​​برايان كريبس، الذى أفاد أن فيس بوك ترك كلمات السر الخاصة بعدد يتراوح بين 200 مليون إلى 600 مليون مستخدم مخزنة داخل نص عادى، وهذا يعنى أن المعلومات كانت قابلة للقراءة وقابلة للبحث من قبل أكثر من 20 ألف موظف خاص بالشركة.

وعلمت الشركة لأول مرة عن المشكلة فى يناير الماضى، وأكدت منذ ذلك الحين الفشل الأمنى ​​المروع، لكنها أصرت على أنه تم إصلاح المشكلة ولم يعثر على أى دليل على إساءة استخدام المعلومات.

سيتم إخطار جميع المستخدمين الذين تسربت كلمات المرور الخاصة به، حسبما تقول الشركة.

ووفقًا لتقديرات فيس بوك، يشمل هذا حتى الآن “مئات الملايين من مستخدمى Facebook Lite ، وعشرات الملايين من مستخدمى فيس بوك الآخرين، وعشرات الآلاف من مستخدمى انستجرام.”

وقال مصدر فى فيس بوك قام بتنبيه كريبس بالمشكلة إن الشركة لا تزال تعمل على تحديد عدد كلمات السر التى تم تسريبها، والوقت الذى تستغرقه بالضبط، لكن التحقيق الداخلى كشف النقاب عن المحفوظات التى يعود تاريخها إلى عام 2012 والتى تظهر كلمات مرور المستخدمين فى نص عادى، وفقا لكريبس.

أصدر فيس بوك بيانًا عامًا بالتزامن مع تقرير Krebs وأكد أنه اكتشف الشمكلة أثناء مراجعة أمنية روتينية فى يناير، وعادة ما يتم تخزين كلمات مرور المستخدمين بطريقة تخفى النص وتجعله غير قابل للقراءة حتى للموظفين، ومن غير الواضح حتى الآن سبب ظهور كلمات مرور بعض المستخدمين.

شام تايمز
شام تايمز