الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نحو 60 مواطناً ألمانياً ينتمون لـ”داعش” محتجزون في سوريا

نحو 60 مواطناً ألمانياً ينتمون لـ”داعش” محتجزون في سوريا

شام تايمز

ذكر تقرير لمجلة “دير شبيغل” الألمانية أن هناك 59 شخصا ينتمون إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) ممن يحملون جواز السفر الألماني معتقلون حاليا في سوريا.
وقال تقرير “شبيغل” اليوم الجمعة (22 مارس/ آذار 2019) إن ثلاثة أرباع هؤلاء الإسلاميين داخل السجون أو في مقار الاحتجاز السورية هم من النساء. يضاف إلى هذا العدد ما يناهز 60 طفلاً بجوازات سفر ألمانية أيضا، اعتقلوا مع أمهاتهم.

شام تايمز

وأضاف التقرير أن المخابرات الألمانية يمكن أن تكون قد استجوبت العديد من الإسلاميين الذين كانوا في سوريا خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن هناك حوالي 20 ألمانيا صدرت بحقهم أوامر بالاحتجاز من قبل المحكمة الاتحادية العليا أو الجهات القضائية في الولايات الألمانية.

وتطالب قوات سوريا الديمقراطية، التي يسيطر عليها الأكراد منذ فترة طويلة بأن تستقبل الدول التي وقع مواطنوها في الأسر على يد هذه القوات داخل الأراضي السورية أن تستقبلهم ثانية في أراضيها. وتشير الحكومة الألمانية إلى أن الإشراف القنصلي على مواطنيها داخل سوريا غير ممكن من الناحية العملية، حيث أن سفارة ألمانيا في سوريا مغلقة.

شام تايمز
شام تايمز