الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

زعتر مخلوط بالعلف في الأسواق باللاذقية

زعتر مخلوط بالعلف في الأسواق باللاذقية

أكد مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، أن المديرية وبمتابعة مباشرة من محافظ اللاذقية خلال اليومين الماضيين، تمكنت من ضبط منشأة «العاكف» الخاصة بإنتاج المواد الغذائية وتغليفها ومنها «الزعتر» في حي الرمل الجنوبي لاستخدامها مواد علفية تالفة وغير صالحة للاستهلاك البشري، حيث تم ضبط زعتر مخلوط بالعلف, مبيناً أنه تمت إحالة المخالف إلى القضاء بصفة موجوداً كما تعمل على سحب المواد من السوق بالتعاون مع الجهات المختصة. في وقت، أشار المصدر التمويني إلى توفر الخضر والفواكه حسب الموسم، مع ارتفاع أسعار بعض الأصناف كالبطاطا والبندورة والخيار، مقابل استقرار أسعار الحمضيات.

ولفت تقرير صادر عن المديرية إلى أن الضبوط المسجلة تضمنت عدة مخالفات منها 191 لعدم الإعلان عن الأسعار فيما يخص المواد المختلفة، و99 ضبطاً تموينياً لعدم حيازة فواتير.

وأشار التقرير إلى تسجيل 12 مخالفة تموينية للبيع بأسعار زائدة، 4 ضبوط لحيازة مواد منتهية الصلاحية، 31 ضبطاً لحيازة مواد مجهولة المصدر ودون فواتير، 8 ضبوط للغش في عملية بيع مواد مختلفة، 21 ضبطاً لعدم وجود مواصفات ولعدم إعداد كلف لمواد مختلفة.

المصدر : الوطن