الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فارس الشهابي: بعض موظفي وزارة النفط يطبقون العقوبات الغربية علينا!

فارس الشهابي: بعض موظفي وزارة النفط يطبقون العقوبات الغربية علينا!

شام تايمز

انتقد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس الشهابي” الشروط التي وضعتها وزارة النفط لاستيراد المشتقات النفطية, واصفاً إياها بالتعجيزية.
وقال “الشهابي” في منشور عبر صفحته على فيسبوك:
«كأن شروط جلب المشتقات النفطية كتبها أحد محتكريها»، معتبراً أن هذه الشروط «تعرقل فك الحصار لصالح قلة قليلة من المستوردين في الوقت الذي يتوجب علينا فعل ما بوسعنا لإغراق السوق بالمازوت والغاز و تخفيض أسعار كل المشتقات النفطية».
“الشهابي” رأى أن بعض الجهات لم يعجبها قرار الحكومة بسماح استيراد المشتقات النفطية فتم وضع العراقيل في طريق القرار عبر فرض شروط و ضوابط معقدة تمنع تنفيذ قرار الحكومة.
الشهابي أكد أن عدد المستوردين الذين استطاعوا استيفاء الشروط واستيراد مشتقات النفط لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة حتى هذه اللحظة.
واختتم “الشهابي” منشوره بقوله: «يبدو أن بعض موظفي وزارة النفط يطبقون العقوبات الغربية علينا!».
يذكر أن وزارة النفط أصدرت مؤخراً شروطها للسماح باستيراد المشتقات النفطية تتعلق حول استصدار إجازة استيراد و نقل وتسليم المواد عن طريق شركة محروقات الرسمية و تحميل المستورد تكاليف النقل و التخزين والاستقبال والربط والتحليل إضافة إلى أن الوزارة تحدد السعر من قبلها بالتعاون مع مكتب تسويق النفط.
يذكر أيضاً أن أسعار المشتقات النفطية و كمياتها المطروحة في السوق لم تظهر آثارها على الأرض بعد القرار الحكومي.

شام تايمز

فارس الشهابي: بعض موظفي وزارة النفط يطبقون العقوبات الغربية علينا!

شام تايمز
شام تايمز