الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الرئيس الفنزويلي مادورو قد يعتنق الإسلام بسبب هذا المسلسل!!

الرئيس الفنزويلي مادورو قد يعتنق الإسلام بسبب هذا المسلسل!!

شام تايمز

كشف وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو أنه عند زيارته لفنزويلا خلال شهر سبتمبر الماضي، ولقائه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، عرض عليه فيديو من زيارته الشخصية لموقع تصوير مسلسل “قيامة أرطغرل” التركي الشهير.

شام تايمز

ولفت أوغلو إلى أنّ الرئيس الفنزولي: “بعد مشاهدة الفيديو نهض متحمساً وذكر كل أسماء الشخصيات في المسلسل وأكد أنه يحرص على متابعته بشغف كبير وهو ما دفعه لزيارة موقع التصوير بدوره اثناء زيارته لتركيا العام الماضي”.

وبحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” بنسختها التركية عن أوغلو فإن مادورو قال “هذا المسلسل يعلم الإسلام الحقيقي، وربما يوماً ما ساصبح مسلماً بفضله”.

وأبدى أوغلو خلال زيارته لجامعة علاء الدين كيكوبات في منطقة ألانيا الواقعة في مدينة أنطاليا التركية للمشاركة في برنامج “محادثات الشباب” سعادته بمثل تلك الانطباعات التي بدأت تتشكل عن قوة تأثير الدراما التركية.

وقد تم استقبال أوغلو في الجامعة من قبل مجموعة من الشباب الذين ارتدوا ملابس الفرسان في مسلسل “قيامة أرطغرل” قادمين على متن خيول. كما شارك معه في برنامج “محادثات الشباب” مجموعة من ممثلي المسلسل بينهم إنجين ألتان بطل المسلسل، ونور الدين سونماز الذي يؤدي دور بامسي ألب، وجلال أل الذي يؤدي دور عبد الرحمن ألب، بالإضافة إلى كل من مخرج المسلسل متين جوناي، وكاتب السيناريو والمنتج محمد بوزداغ.

وقال كاتب المسلسل ومنتجه بوزداغ إن “العمل أحدث بالفعل ضجة لم نكن نتوقعها، وقد عرض في 85 دولة ووصل عدد مشاهديه إلى أكثر من مليار مشاهد”.

وعن الصعوبات التي واجهتهم في بدايات المسلسل قال بوزداغ “لم يؤمن أحد بالمشروع بداية، عملنا ليل نهار مع المخرج متين جوناي، ولم يكن لدينا حتى معلم مختص بصناعة الخيام ثم وجدنا أحد القرويين الذي ساعدنا في ذلك، وبدأنا بشراء الخيول وتدريبها”.

وعزا مخرج المسلسل متين جوناي نجاح المسلسل إلى اجتماع الفريق الصحيح وإيمانهم بعضهم ببعض ومجيء المسلسل في الوقت المناسب.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز