الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

رئيس جديد لشعبة الأمن العسكري في سوريا.. من يكون؟

رئيس جديد لشعبة الأمن العسكري في سوريا.. من يكون؟

شام تايمز

قال إعلاميون سوريون, ومواقع الكترونية سورية بأن الرئيس السوري بشار الأسد عين اللواء كفاح ملحم رئيسا لشعبة الأمن العسكري بدلا من اللواء محمد محلا الذي أحيل إلى التقاعد منذ يومين.

شام تايمز

ونشرت صفحات سورية على موقع فيسبوك‏ تدوينات قالت فيها إنه قد تم تكليف اللواء كفاح ملحم برئاسة شعبة الأمن العسكري في سوريا.

وأضافت أن “اللواء كفاح ملحم ينحدر من قرية جنينة رسلان بطرطوس, وهو شخصية أمنية عسكرية قل نظيرها، وهو ذو حنكة وذكاء، وخبرة عسكرية حربية مرموقة، واستلم عدة مناصب أمنية منها رئيس فرع الأمن العسكري بحلب خلال الأزمة وانتقل إلى فرع اللاذقية.

وقاد العمليات القتالية في الريف الشمالي واستبسل في الدفاع وتعرض لعدة إصابات ومن ثم تسلم فرع المعلومات الهام, وترفع بعدها الى رتبة لواء وأصبح نائب رئيس شعبة الأمن العسكري ليقود العمليات من جديد في أرياف حمص وحماة وحلب” حتى تم ترفيعه الى رئيس لشعبة الاستخبارات العسكرية في سوريا.

كما نشر السفير السوري السابق لدى الأردن اللواء بهجت سليمان يوم الأحد تغريدة على “تويتر” قال فيها إنه قد تم تعيين كفاح ملحم رئيسا لشعبة الاستخبارات العسكرية، مشيرا إلى أنها “خطوة في الاتجاه الصحيح”.

هذا وتعتبر شعبة الاستخبارات العسكرية في سوريا, إحدى أهم المؤسسات الأمنية السورية التي كان لها دور فاعل وهام خلال الحرب الإرهابية على سوريا.

روسيا اليوم

شام تايمز
شام تايمز