الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هذه الفواكه تحميك من الأمراض وتعيد لك الشباب

هذه الفواكه تحميك من الأمراض وتعيد لك الشباب

الفواكه الصفراء مفيدة في حياتنا اليومية ليس لأنها تشعرنا بالسعادة فقط لرؤية لونها، بل لاحتوائها على مواد غذائية رائعة.

ما هي الفواكه الصفراء؟

بداية من الأصفر الحقيقي لثمرة الليمون إلى البرتقال الناعم إلى الشمام ، فالفواكه الصفراء مملوءة بمضادات الأكسدة وفيتامين C. بالإضافة إلى فيتامين C ،وتحتوي على الفلافونويد والليكوبين والبوتاسيوم وبيتا كاروتين.

وتعد هذه العناصر الغذائية جزءًا رئسيًا في بناء صحة العظام والجلد والأسنان، كما أنها تحسن بشكل كبير من الجهاز الهضمي والقلب.

وفيما يلي أسماء لبعض الفواكه الموجودة في حياتنا:

اليمون- التفاح الأصفر- التين الأصفر- المانجو- الأناناس- الكمثرى الصفراء- العنب الأصفر-الكيوي- الشمام- الموز-الجريب فروت- المشمش- النكتارين- الخوخ- البابايا.

وهذه بعض من فوائد الفواكه الصفراء وفقًا لـ “organicfacts”:

1- تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين (ج) وهو مفيدًا لجهاز المناعة و يساعد أيضًا على بناء الكولاجين، كما هذا يحافظ على مرونة بشرتك وشبابك.

2- تحتوي على فيتامين C والذي يساعد جسمك على تكوين عظام أكثر صحة والحفاظ على صحة المفاصل.

3- تحتوي على فيتامين (أ) في الفواكه ذات الصبغة الصفراء، والمستمدة من البيتا كاروتين وهو مفيد لصحة العين ويقلل من خطر الضمور البقعي.

4- تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه ذات اللون الأصفر أيضًا على محاربة الجذور الحرة، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

5- تعد هذه الثمار صحية للقلب، حيث يمكنها خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، بالإضافة إلى الحفاظ على درجة حموضة الجسم الصحية.

6- كل هذه العناصر الغذائية ممتازة لمساعدة الجسم من خلال الشفاء من أي مرض أو كسور في العظام.

تحتوي الفواكه الصفراء أيضًا على مستوى كبير من الألياف، مما يساعد على الحفاظ على نظافة الجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في تقليل تراكم الكوليسترول في نظام القلب والأوعية الدموية.