الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
صدمة كبرى

صدمة كبرى.. مسافرون استقلوا الطائرة إلى ألمانيا ليجدوا أنفسهم في إسكتلندا!

صدمة كبرى.. مسافرون استقلوا الطائرة إلى ألمانيا ليجدوا أنفسهم في إسكتلندا!

تخيل أنك تجلس على متن طائرة، للسفر إلى دولة معينة، لتجد نفسك بعد هبوطها تقف في مطار دولة أخرى، ليس لأنك صعدت إلى الطائرة الخطأ أو لأن الطائرة هبطت اضطراريا نتيجة عطل ما، ولكن لأن الطيار سلك طريقًا غير صحيح للرحلة، وهذا بالضبط ما حدث مع ركاب هذه الطائرة.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية، أصيبوا بصدمة كبيرة بعدما وصلوا بطائرتهم إلى اسكتلندا بدلًا من ألمانيا.

انطلقت الرحلة من مطار لندن في الساعة 7.47 صباحًا وكان من المفترض أن تتجه شرقًا إلى ألمانيا، لكنها حلقت شمالًا لتهبط في الساعة التاسعة صباحًا في مطار أدنبرة.

اتجه ركاب الطائرة إلى موقع التدوينات القصيرة “تويتر” للتعبير عن غضبهم من تحويل طريق رحلتهم، والذي حدث بسبب قيام المشغلين بإعطاء الطيار وطاقم الرحلة مسارًا غير صحيح.

وغرّد حساب باسم Son Tran قائلًا: “هل يمكن أن توضح لي شركة الطيران كيف يمكن لرحلتي الصباحية الإقلاع من LCY إلى دوسلدورف لتهبط في أدنبرة؟”.

وانطلقت الطائرة من أدنبرة في الساعة 10:30 صباحًا في محاولتها الثانية للوصول إلى دوسلدورف.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية: “نحن نعمل مع شركة دي في إل للطيران، التي تدير هذه الرحلة نيابة عن الخطوط الجوية البريطانية، لتحديد سبب تقديم خطة الرحلة غير الصحيحة”.

وأضافت “لقد اعتذرنا للعملاء عن هذا الخطأ في رحلتهم وسنتصل بهم جميعًا بشكل فردي”.

وقال متحدث باسم مطار أدنبرة: “يسعدنا دائما استقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم إلى مدينتنا الرائعة، ولكن هذه كانت مفاجأة لنا وكذلك لهم”.