الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

شركة كابلات كويتية تأمل المشاركة في مشاريع سورية المستقبلية

شركة كابلات كويتية تأمل المشاركة في مشاريع سورية المستقبلية

أكدت “شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية” الكويتية رغبتها في المساهمة بالمشاريع المُستقبلية ضمن سورية عند بدء الإعمار، والمشاركة في مشاريع جديدة ضمن العراق والأردن أيضاً.

وقال مدير عام الخليج للكابلات بدر ناصر الخرافي إن “منتجات الخليج للكابلات تتمتع بثقة كبيرة في أسواق المنطقة”، حسبما نقله عنه موقع “مباشر”.

وحققت الخليج للكابلات أرباحاً بقيمة 8.42 مليون دينار العام الماضي، مقابل أرباح بنحو 8.26 مليون دينار في العام الذي سبقه، بارتفاع نسبته 2%.

وقبل أيام، قال وزير النقل الأردني أنمار الخصاونة إن الأردن يطمح إلى الاستحواذ على حصة كبيرة من خطة إعمار سورية عبر تصدير المنتجات والصناعات الأردنية إلى سورية، إضافة إلى الترانزيت عبر الأراضي الأردنية.

وقدّرت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا” التابعة للأمم المتحدة مؤخراً تكلفة إعادة إعمار البنية التحتية في سورية بأكثر من 388 مليار دولار ما يقارب 400 مليار دولار، مرتفعةً بنحو 100 مليار دولار عن تقديراتها السابقة.

وأبدت مؤخراً عدة دول عربية وعالمية اهتمامها بملف إعادة إعمار سورية، وكان أبرزها روسيا والصين والأردن ولبنان، تلاها تأكيدات الهند وكوريا الشمالية بوجود رغبة لديهما للتعاون بفاعلية في مرحلة إعادة الإعمار.