الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“كارثة” طبيعية تضرب الشرق السوري!

“كارثة” طبيعية تضرب الشرق السوري!

شام تايمز

توفي طفل بعد غرقه بالسيول التي اجتاحت قرية “الشيبانية” بريف مدينة القامشلي، كما توفي طفل آخر في “مخيم الهول” بريف الحسكة الشرقي نتيجة لتعرضه للبرد الشديد خلال العاصفة المطرية التي تضرب المحافظة.

شام تايمز

وذكرت مصادر أهلية أن أكثر من 100 منزل تهدمت في قرى “الحنوة الكبيرة – الوردية – الجيسي جنوبي – الدعبولية ” بريف الحسكة الشرقي، وذلك بسبب الفيضانات في أنهار “المخبن – الجراحي – عويرض – الرد”، وهي أنهار سيلية تتشكل في فصل الشتاء.

مصادر أهلية من قرية “الركابية” التابعة لبلدة “اليعربية”، قالت، وفق موقع “هاشتاغ سوري” إنها تواصلت مع ما يسمى “الإدارة الذاتية” لتقديم المساعدة في إغاثة الأهالي الذين تضررت منازلهم بشكل كبير، إلا أنها تلقت رداً بالرفض مما يسمى بـ “المجلس المحلي”، بحجة أن “آليات الإدارة الذاتية مخصصة لإغاثة مخيم الهول فقط”.

يشار إلى أن امرأة توفيت يوم الثلاثاء، في مدينة القامشلي بسبب تهدم جدران منزلها بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة الحسكة.

شام تايمز
شام تايمز