الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

جوجل تتيح لمستخدميها استعمال “مفتاح الآمان”

جوجل تتيح لمستخدميها استعمال “مفتاح الآمان”

شام تايمز

لفترة طويلة مضت، كانت جوجل تسمح لمستخدميها تسجيل الدخول إلى حساباتهم من خلال “مفتاح الآمان” عبر متصفح “جوجل كروم” فقط، لكن على ما يبدو فإن جوجل قررت تغيير هذا الأمر، من خلال اعتماد هذه الميزة على مزيد من المتصفحات بما فى ذلك “فاير فوكس” و “كروم”.

شام تايمز

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فقد انتقلت جوجل إلى استخدام معيار مصادقة الويب الجديد لعمليات تسجيل الدخول القائمة على الأجهزة، مما يجعل “مفتاح الأمان” يعمل الآن على العديد من المتصفحات الأخرى التى تدعم هذا التنسيق.

فيما تعد هذه الخطوة مفيدة بشكل خاص، إذا كنت تريد التحقق من بريد Gmail الخاص بك على أجهزة كمبيوتر عامة، لا يستخدمها المستخدم بشكل خاص، أو أنه لا يفضل تثبيت متصفح “كروم” عليها أو يضع كلمات المرور الخاصة به.

يذكر أن مفتاح الأمان هو عبارة عن أداة تشبه الفلاش ميمورى، ويجرى تصنيعها من قبل العديد من الشركات، ويعمل هذا المفتاح مع خاصية التحقق بخطوتين والمدعومة من العديد من الشركات العالمية مثل “فيس بوك وجوجل ودروب بوكس وسلس فورس” وغيرها من الشركات التكنولوجية الأخرى، والذى يوفر طبقة حماية إضافية لحسابات المستخدمين.

شام تايمز
شام تايمز