الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مصدر في مديرية الهجرة والجوازات يكشف معلومات هامة حول إصدار جوازات السفر

مصدر في مديرية الهجرة والجوازات يكشف معلومات هامة حول إصدار جوازات السفر

شام تايمز

أكد مصدر مسؤول في مديرية الهجرة والجوازات بدمشق أن إيرادات الإدارة خلال العام الماضي بلغت 2 مليار دولار بينما بلغت الإيرادات من خارج البلاد بحدود 900 مليون دولار.

شام تايمز

ولفت المصدر في تصريح لـ “هاشتاغ سوريا” أن “الإدارة منحت العام الماضي أكثر من 950 ألف جواز سفر داخل وخارج البلاد، بمعدل أربعة آلاف جواز سفر يومياً”، مشيراً إلى أن “إيرادات الهجرة من منح بطاقات الإقامة للعرب والأجانب بلغت 200 مليون ليرة، بينما بلغت قيمة مخالفاتها 15 مليون ليرة للعرب وأكثر من مليون ليرة للأجانب”.

وأضاف المصدر أنه تم إلغاء تجديد جواز السفر عن طريق اللاصقة، إضافة لعدم كتابة مهنة صاحب جواز السفر للحد من عمليات التزوير التي نشطت بشكل كبير خلال سنوات الحرب الماضية، مؤكداً أن “معظم جوازات السفر المزورة تتم خارج سوريا وأنه من الاستحالة بمكان أن تزوّر داخل البلاد إلا ضمن المناطق التي كانت تحت سيطرة المسلحين ”.

وبحسب المصدر فقد تم التعاون مع العديد من الدول الأجنبية لضبط جوازات السفر المزورة، كما تم ضبط العديد من الشبكات التي منحت جواز سفر سوري مزور لأشخاص غير سوريين وقد وصلوا إلى أوروبا وهم يحملون وثائق سوريّة مزورة.

المصدر: هاشتاغ سوريا

شام تايمز
شام تايمز