الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ما قصة بائع المحارم الصغير الذي يرميها في البرامكة و يبكي ؟

ما قصة بائع المحارم الصغير الذي يرميها في البرامكة و يبكي ؟

شام تايمز

أبلغ فريق رصد حالات التسول والتشرد في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن أحد الأطفال الذي كان يبيع المحارم في منطقة البرامكة ويقوم بسلوك غريب لافت، إذ كان يبكي ويرمي علب المحارم في الطريق، ليقوم المارة بمواساته وإعادة العلب له، مكرراً هذا السلوك مرات عدة.
بدورها أكدت رئيسة الفريق فداء دقوري فيما بعد رصد ثلاثة أطفال متسولين ومتشردين إلى جانب استنشاقهم لمادة «الشعلة» من بينهم هذا الطفل في منطقة البرامكة.
وكشفت دقوري عن تحويل الأطفال الثلاثة الذين لا تتجاوز أعمارهم الثلاث عشرة إلى إحدى دور الرعاية التابعة للوزارة، موضحة أن التواصل جرى مع فريق الرصد من خلال بعض المواطنين وقسم الشرطة لإتمام الإجراءات اللازمة لاستلام الأطفال وتحويلهم إلى دور الرعاية.
ولفتت دقوري إلى أن الأطفال المحولين إلى دور الرعاية يجري متابعة وضعهم الصحي والنفسي من خلال الأخصائيين النفسيين أو المراكز المختصة بهذا المجال كدار جمعية حقوق الطفل ومشفى ابن رشد بالتعاقد معهم.
وكشفت دقوري عن وجود حملة برعاية الوزارة لتوزيع بروشورات في شوارع دمشق تحت عنوان «حملة ساعد» للإبلاغ عن حالات التسول والتشرد من خلال الخط الساخن. وبينت دقوري أنه وفي حال رصد أحد المواطنين أي حالة استنشاق لمادة الشعلة من الأطفال بإمكانه إخبار الوزارة عن الموضوع لوضع الطفل في مركز لمعالجته ومتابعة وضعه.

شام تايمز

الوطن

شام تايمز
شام تايمز