الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أشياء لم تكن تعرفها عن سيارة فيراري Ferrari

أشياء لم تكن تعرفها عن سيارة فيراري Ferrari

شام تايمز

تعتبر فيرياري من أشهر سيارات السباق شهرة حول العالم رغم عدم امتلاكها سيارات ذات دفع الرباعي على عكس منافسيها! تعرف معنا في هذه المقال على معلومات وحقائق لم تكن تعرفيها عن سيارة فيراري.

شام تايمز

1. فيراري لم تقدم سيارة بمقعدين في AWD/4wd على عكس منافستها لامبورغيني،و بورش،. قدمت AWD في فيراري FF أربعة مقاعد واستمرت على GTC/4 lusso. تستخدم فيراري أنظمه التحكم متطورة في الجر لضمان مستوى الأمان الذي يستخدمه الآخرون بشكل نموذجي ل AWD.

2. لم يسبق لفيراري أن قدمت سيارات ذات دفع الرباعي ، وعلى الأرجح لا تنوي صنع واحدة. مره أخرى، على عكس منافسيهم لامبورغيني، مازيراتي، بورش، بنتلي الذين جعلوا جميع سيارات ذت ادفع الرباعي.

3. شارة سكوديريا فيراري التي تراها علي سيارات سباق فيراري والعديد من سيارات السباق في الشوارع تمثل “إسطبل الخيول” (فريق السباق) من فيراري. ما لا يعرفه الكثيرون هو ان أنزو فيراري نفسه قبل تأسيس سيارة فيراري عام 1947 تسابق تحت تلك العلامة التجارية، وقد تسابقت سيارات الفا روميو مع هذه الشارة أيضاً.

4. فيراري هي الشركة المُصنِعة الوحيدة للسيارات التي تمتلك مسار سباق خاص بها مخصصة للاختبار. هو مسار 1.86 ميل حيث تم تصميم كل ركن على وجه التحديد لاختبار جوانب معينه من هيكل السيارة، والمكابح، وقدرات الطريق القابضة، الخ.

5. كانت مهمة فيراري الأصلية هي بناء سيارات السباق. كانت سيارات الشارع هناك فقط “لتمويل” تقسيم السباقات. مع مرور الوقت، بدأت سيارات الشوارع تأخذ أهميتها لتطغى في نهاية المطاف على سيارات السباق.

6. واحدة من الأمور الرئيسية التي تجعل فيراري سيارة خاصة هي استخدامها لتكنولوجيا السباق في سياراتهم في الشوارع. في أواخر عام 1990، عرضت فيراري أول ناقل حركة يدوي، مع مخلب واحد في “F1”. وكان هذا بعد عشر سنوات من تصحيح الإرسال في سيارة F1-89 في سباق الجائزة الكبرى البرازيلي عام 1989.
سيارة فيراري سيارات السباق سيارات ذات دفع رباعي
سيارة فيراري

7.لقد قدمت فيراري يدها في مساعدة إخوانهم من الشركات. في البداية في أوائل عام 2000، امتلكت فيراري سيارة مازيراتي مباشرة وساندت يدها بمحركاتها ودعمها الهندسي. كما قدمت فيراري يدها في تصميم المحرك والتعليق في سيارة ألفا روميو جوليا كوادريفوجليو الرياضية.

8. تعتبر فيراري أحدث السيارات الإيطالية في عالم السيارات باستثناء سيارات لامبورغيني- باغاني- ألفا روميو، فيات لانسيا- مازيراتي – بوجاتي (إذا كانت شركة إيطالية من الناحية الفنية) كلها أقدم من فيراري، بما لا يقل عن ثلاثين سنة.

9. على الرغم من الانتقادات التي تم فرضها على مر السنين (أي فقدان الأداء في أواخر التسعينيات – أوائل القرن العشرين، والتصميم منذ أوائل القرن العشرين) ، فإن الثابت الوحيد الذي لا يمكن إنكاره على مدار سبعين عاماً هو الصوت المذهل من محرك V6

10.أنتجت شركة فيراري طناً من النماذج المختلفة والمتنوعة في تاريخها الذي يمتد إلى سبعين عاماً.

شام تايمز
شام تايمز