الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وصفات مذهلة لتنظيف الجسم من السموم!

وصفات مذهلة لتنظيف الجسم من السموم!

وفقا لدراسة أجريت حديثا نشرت في مجلة الطب البديل والتكميلي تقييم استخدام علاجات إزالة السموم السريرية من قبل الأطباء ناتوروباثيك المرخصة في الولايات المتحدة. أكملت مائة وتسعة وتسعين طبيبا ناتوروباثيك مسح حول استخدام علاجات إزالة السموم السريرية؛ وأفاد 92 في المئة من المستطلعين عن استخدام علاجات التخلص من السموم وأكثر من 75 في المئة تستخدم إزالة السموم لعلاج المرضى للتعرض البيئي والتنظيف العام والطب الوقائي، واضطرابات الجهاز الهضمي وأمراض المناعة الذاتية.

ولكنك لا تحتاج إلى طبيب لإزالة السموم من جسدك. المشروبات هي بسيطة – هناك عدد من الفواكه والخضروات والأعشاب التي تحفز إزالة السموم مع توفير الفيتامينات والمعادن التي تبقي الجسم يعمل بشكل صحيح.

هناك عدد من الفواكه والخضروات والأعشاب التي يمكن أن تضاف إلى الماء لدعم إزالة السموم. كل واحد لديه مكونات محددة التي تساعد إزالة السموم في حين تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومنع الأمراض المزمنة.

اهم الحضروات و الفواكه التي تساعد على ازالة السموم من الجسم:

البطيخ:

منخفض في السعرات الحرارية ويساعد على ترطيب الجسم. أنه يحارب الالتهاب وضرر الجذور الحرة مع توفير فيتامين (أ) وفيتامين (ب)، وكلاهما معروف عن وجود خصائص مكافحة للشيخوخة.

البطيخ يحتوي على كمية عالية من الليكوبين، نوع معين من كاروتينويد المسؤولة عن إعطاء البطيخ اللون الأحمر أو الوردي العميق، ويعمل كمضاد للأكسدة قوي. وقد أظهرت الدراسات أن الليكوبين يلعب دورا في الوقاية من الأمراض المزمنة ويمكن أن يمنع هشاشة العظام، وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم. البطيخ أيضا يوفر البوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي هي مهمة لإزالة السموم وإدارة تدفق الدم ومستويات الترطيب في الجسم.

الخيار:

بعض الفوائد المثيرة للإعجاب عندما يتعلق الأمر بمكافحة أضارا الجذور الحرة والالتهابات. كما أنه يحتوي على بعض مركبات البوليفينول القوية التي يمكن أن تساعد على بطء الشيخوخة الطبيعية التي تسببها الاكسدة. الخيار يعتبر من مدرات البول، حتى أنه يحفز التبول مما يساعد على تطهير الكبد، طرد السموم الجسدية وتجنب احتباس الماء.

الليمون:

يحتوي على حمض الاسكوربيك، مما يساعد على إزالة السموم من الجسم. كما أنه يساعد على الهضم، ويحافظ على بشرتك متوهجة ويوفر فيتامين C، مما يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء وتعزيز وظيفة جهاز المناعة.

و فوائد ماء الليمون تشمل قدرتها على تجديد شباب الجلد، وشفاء الجسم وزيادة الطاقة. قد يساعدك التخلص من السموم من مياه الليمون أيضا على إنقاص وزنك لأن الليمون يحتوي على البكتين ، وهو نوع من الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول.

إضافة عصير الليمون إلى المشروبات يوفر فيتامين C ومضادات الأكسدة. ومن المعروف أن فيتامين C يساعد على تحسين الأداء البدني، وتعزيز جهاز المناعة ومحاربة ضرر الجذور الحرة. يساعد على إزالة السموم من خلال تعزيز نشاط انزيم في الكبد يسمى الجلوتاثيون- S- ترانسفيراس (غست). كما أنها تحتوي على الفلافونويدات التي تحفز الجهاز الهضمي وزيادة إفراز الصفراء والأحماض.

الجريب فروت:

هل تعلم أن مجرد شم رائحة الجريب فروت يؤثر على الأعصاب اللاإرادي، والتمثيل الغذائي للدهون والشهية؟ وقد أظهرت الأبحاث التي أجريت في معهد كارولينسكا في السويد أن الجريب فروت له فوائد رائعة لفقدان الوزن.

يساعد الإنزيم الموجود في الجريب فروت الذي يدعى كيناز بروتين كيناس أمب المنشط (أمك) الجسم على الاستفادة من السكر الذي يعزز عملية الأيض ويساعد على فقدان الوزن. يتم تنشيط أمك عموما أثناء ممارسة الرياضة لمساعدة العضلات على استخدام السكر المخزن والدهون للحصول على الطاقة. كما يعزز الجريب فروت الجهاز المناعي لأنه غني بفيتامين C، ويرطب الجسم وحتى يعزز صحة الجلد والدماغ.

التوت:

يحتوي على الكيتونات، والمواد الكيميائية الطبيعية التي يعتقد أنها تساعدك على فقدان الوزن بسرعة. وقد أظهرت الدراسات الحيوانية أن الكيتونات تساعد على منع ارتفاع الدهون الحمية التي يسببها ارتفاعات في وزن الجسم وكذلك وزن الكبد والأنسجة الدهنية الحشوية. ما إذا كانت الكيتونات تساعد على فقدان الوزن البشري لا تزال حتى الان تحت المناقشة، ولكن التوت يحتوي على كمية عالية من فيتامين C والفيتامينات B. التي تعزز صحة الجلد و تبطىء الشيخوخة بشكل طبيعي.

الفراولة:

الفراولة تحتوي على الفلافونويدات المضادة للشيخوخة التي قد تقلل من خطر الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

إضافة الفراولة إلى المشروبات سوف تبطئ أيضا عملية الشيخوخة، وحماية الجلد، وتوفير الفيتامينات A و C، وإزالة السموم. وهناك حاجة خاصة للفيتامينات A و C أثناء عملية التخلص من السموم في الجسم من أجل التحييد والقضاء على السموم – مما يؤدي إلى انخفاض الالتهاب، و تحسن نظام الجهاز الهضمي والتوازن بدرجة الحموضة.

النعناع:

هل تعلم أن النعناع لديه واحدة من أعلى قدرات مضادات الأكسدة من أي طعام؟ انه العنصر المثالي لمشروبات السموم لأنه ينشط الحواس ويساعد على تهدئة المعدة و عسر الهضم. النعناع يحسن تدفق الصفراء من خلال المعدة ويسرع عملية الهضم، مما يساعد على إزالة السموم من الجسم. كما أن لديه خصائص مضادة للميكروبات ويمكن استخدامه لدعم صحة الفم والأسنان.

الزنجبيل:

يعمل كعامل مضاد للأكسدة قوي وعامل مضاد للالتهابات. الزنجبيل يجعل الجهاز الهضمي فعال ويعالج الغثيان طبيعيا. يمكن أن يضاف إلى أي شراب للتخلص من السموم ويساعد في تخفيف الانتفاخ والإمساك و المشاكل المعوية . ومن المعروف أيضا ان الزنجبيل يساعد على لتدفئة الجسم و تكسير السموم في الأجهزة.

الروزماري ( إكليل الجبل ):

هو جزء من عائلة النعناع ولديه خصائص مضادة للالتهابات. بل هو أيضا ديتوكسيفير رائع.فإنه يعمل عن طريق تعزيز تدفق الصفراء في الجسم، وهو أمر ضروري لاستقلاب الدهون وإزالة السموم. من خلال المساعدة على تحسين أداء المرارة المنتجة للصفراء والتوازن خارج البكتيريا في الأمعاء، الروزماري يعزز امتصاص العناصر الغذائية ويساعد على عكس أو منع الحمل الزائد من المواد السامة.

الهندباء:

تساعد على زيادة إنتاج البول وتكون بمثابة ملين طبيعي. الهندباء تساعد على الهضم عن طريق الحفاظ على التدفق الصحيح للصفراء وتطهير الكبد. فهي مصدر غني لفيتامين C، مما يساعد على امتصاص المعادن ويقلل من الالتهاب. الهندباء يمكن أن تستخدم أيضا لفقدان الشهية، واضطراب في المعدة، والغاز المعوي وحصى في المرارة.

عصير التفاح و الخل:

شرب خل التفاح يزيد من التمثيل الغذائي ويسرع فقدان الوزن. أنه يحتوي على حمض عضوي يسمى حمض الخليك، والذي يساعد على تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك. كما أنها تدعم وظيفة الجهاز الهضمي مع الإنزيمات والبروبيوتيك يحارب حمض الجزر بشكل طبيعي. أضف خل التفاح إلى مشروباتك للتخلص من السموم من أجل تطهير الجهاز الحي واللمفاوي. فإنه يساعد على توازن درجة الحموضة في الجسم ويعزز القلب والأوعية الدموية.

جل الألوي فيرا:

و يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على الهضم، وتطبيع توازن الرقم الهيدروجيني، وتقليل تكوين الخميرة وتشجيع البكتيريا الهضمية. إن الانزيمات الموجودة في الصبار تساعد على كسر البروتينات التي نأكلها في الأحماض الأمينية وتحويل الانزيمات إلى طاقة لكل خلية في الجسم. وهذا يسمح للخلايا أن تعمل بشكل صحيح، وأنه يعزز الجهاز المناعي. إضافة الألوة فيرا إلى المشروبات للحد من الالتهاب، وتساعد على الهضم وتعزيز صحة الجلد.

الوصفات الطبيعية لإزالة السموم من الجسم:

وصفات المياه: تضاف كل وصفة الى زجاجة ماء 2 ليتر

ـ حفنة من أوراق النعناع، ​​2 كوب من البطيخ والقليل من عصير الليمون

ـ ليمونه مقطعة لشرائح و خيارة مقطعة

ـ عصير ليمونة، 2 ملعقة كبيرة من شراب القيقب النقي و 1/8 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار

ـ 1 كوب من الفراولة المقطعة، 2 كوب من البطيخ و روزماري طازجة

ـ 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح وعصير ½ ليمونة، ملعقة صغيرة من القرفة و ½ تفاحة مقطعة لشرائح.

ـ عصير ليمونة و 3 ملاعق كبيرة من هلام الألوة فيرا

ـ عصير ½ ليمونة و ½ قطعة من جذر الزنجبيل الطازج او المبشور

بعد إضافة المكونات إلى جرة زجاجية ، تترك لمدة 3-5 ساعات أو بين عشية وضحاها. إضافة الثلج إلى العصير قبل تناوله. أي مزيج من هذه المكونات سوف يساعد على إزالة السموم من الجسم، وزيادة الطاقة، والحد من الالتهاب وتعزيز فقدان الوزن.

يمكنك أيضا تجربة وصفة ديتوكس درينك التي تحتوي أيضا على خل التفاح وعصير الليمون والفلفل الحار.

وصفات الشاي:

ـ شاي الهندباء : توضع جذور الهندباء أو الزهور في الماء المغلي لمدة 30 دقيقة. يتم تصفية هذا الشاي و تناوله. شاي الهندباء يساعد على تطهير الكبد. فإنه بمثابة مدر للبول ومصدر جيد من فيتامين أ.

ـ الشاي الأخضر : الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة قوية، ويمكن أن تقلل من الالتهاب، وانخفاض ضغط الدم، والحد من مستويات الكولسترول، وتقليل علامات الشيخوخة وتحسين الذاكرة. يمكنك العثور على الشاي الأخضر في معظم محلات البقالة أو شراء أوراق الشاي الأخضر ثم وضعها في الماء المغلي لمدة 3-5 دقائق، ثم يشرب.

ـ شاي الزنجبيل: رائع للهضم، ويقلل من الالتهاب ويخفف من الغثيان أو اضطراب المعدة. يمكنك العثور على شاي الزنجبيل في معظم محلات البقالة أو عمله بنفسك عن طريق وضع الزنجبيل الطازج في الماء المغلي لمدة 10 دقائق. إضافة العسل الخام أو الليمون لنكهة ومزايا إضافية لإزالة السموم.

فوائد هذه العصائر:

مشروبات ازالة السموم تساعد على تطهير الجسم من السموم التي تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، والضعف، والنفخ، والغثيان، وتقلب المزاج ومشاكل الجلد.

ـ تساعد على زيادة الطاقة، وتنظيف الكبد، وفقدان الوزن، والحد من الالتهاب وتعزيز صحة الجلد.

ـ كما يمكن أن يكون شاي السموم مفيدا لكامل جسمك؛ استخدام الزنجبيل والليمون والنعناع أو شاي الهندباء .

ـ إذا كنت تريد انقاص وزنك، فان هذه العصائر تساعدك على تعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك والحد من الالتهاب الذي قد يكون لديك شعور بالتورم والانتفاخ.