الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير لبناني: سنعيد سوريا أجمل مما كانت

وزير لبناني: سنعيد سوريا أجمل مما كانت

شام تايمز

أعلن وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد انطلاق معرض تجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الانتاج والاستثمار في القطاع الصناعي في سوريا 2019.

شام تايمز

وبالمناسبة القى مراد كلمة خلال مؤتمر بعنوان “سوا نعيدها أجمل مما كانت”، أقيم برعايته ورعاية رئيس غرفة الصناعة في دمشق وريفها الاستاذ سامر الدب، في قاعة السفراء في كورال بيتش – الجناح.
وقال مراد “من بيروت العروبة نلتقي لنعلن انطلاق معرض تجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الانتاج والاستثمار في القطاع الصناعي في سوريا 2019. ومن بيروت، سنقول معاً سنعيدها أجمل مما كانت”.

كما تطرق الوزير مراد الى المردود الاقتصادي للتنسيق مع سوريا على اللبنانيين فقال “أما في الموضوع الاقتصادي والتجاري نحن لا نطالب بأن تحبوا سوريا أو لا تحبونها. فمن لا يحب سوريا عليه أيضاً أن يحب لبنان ومصلحة وطنه. فكروا في مصلحة التاجر والمزارع والصناعي اللبناني الذي يحتاج إلى آليات تنسيق لخطوط انتاج مشتركة واستثمارات خارجية، لتأمين تصريف الانتاج اللبناني وايصاله للأسواق العربية بأسعار تنافسية.

وتابع: “في لبنان كل هدف البعض هو تسجيل نقاط سياسية على حساب الاقتصاد الوطني وبالمقابل يصرحون عن أهمية دور لبنان في اعادة اعمار سوريا. انا من موقعي اليوم أريد أن أكرر على اهمية العلاقات الاخوية مع سوريا. ولذلك أقول للحكومة اللبنانية ولكل من يعترض على العلاقات الاخوية مع سوريا إن خسائر لبنان في تزايد يوماً بعد يوم، والميزان التجاري في حالة اختلال بسبب انكسار التوازن السياسي الرزين في التعامل مع المصالح الوطنية الكبرى”.

وختم كلمته قائلاً “سوريا عائدة، عائدة عائدة أجمل مما كانت، وابهى مما كانت واقوى مما كانت. تحية الى كل اخواننا السوريين وشكراً لكم ولشركة سيفن غيتس وشركة فقيه غروب ونكرر “سوا نعيدها أجمل مما كانت””.
ليبانون ديبايت

شام تايمز
شام تايمز