الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إعفاء إدارة صالة السورية للتجارة في القصاع للتلاعب بالأسعار

إعفاء إدارة صالة السورية للتجارة في القصاع للتلاعب بالأسعار

شام تايمز

أعفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف إدارة صالة المجد بالقصاع التابعة لفرع “المؤسسة السورية للتجارة” بدمشق، لبيعها مواد ومنتجات غذائية بسعر زائد، وعدم التزامها بالنشرة الرسمية لأسعار المواد والسلع.

شام تايمز

وأوضحت السورية للتجارة في صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أن الوزير أمر بتغريم مدير الصالة بفارق السعر عن جميع المواد التي بيعت بسعر زائد، مطالباً مديري فروع المؤسسة في المحافظات بتكثيف جولاتهم الميدانية على جميع الصالات.

وشدد وزير التموين على ضرورة أن تمارس السورية للتجارة دورها في عملية التدخل الإيجابي بشكل حقيقي وعملي، عبر طرح جميع السلع بمواصفات ونوعية جيدة وأسعار مناسبة، مهدداً بإعفاء كل من يرتكب مخالفات بهذا الخصوص.

وفي مطلع نيسان 2019، أكد وزير التموين أن وزارته “وجدت عملية التدخل الإيجابي وتوفير المواد التي يحتاجها المواطن بأسعار مناسبة في صالات السورية للتجارة، أجدى من عملية ملاحقة الأسعار لأن العملية الأولى تحقق المنافسة”.

ويبلغ عدد صالات السورية للتجارة نحو 1,500 صالة ومنفذ بيع في مختلف المحافظات، ويتم فيها تحديد الأسعار بسعر التكلفة مع إضافة 5% كهامش ربح، وفق ما ذكرته المؤسسة سابقاً، إلا أن بعض المواطنين يعتبرون أسعارها أغلى من أسعار السوق أحياناً.

وانطلقت السورية للتجارة مطلع 2017 بخسارة تقارب 4 مليارات ليرة من المواد التالفة والديون التي خلفتها مؤسسات التدخل الإيجابي الثلاث قبل دمجها، لتحقق ربحاً صافياً وصل إلى قرابة المليار بنهاية 2017، بحسب أرقام سابقة للمؤسسة.

شام تايمز
شام تايمز