الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

افتتاح قصر “نيرون” حارق روما بعد ألفي عام.. وهذا ما وجدوه بداخله!

افتتاح قصر “نيرون” حارق روما بعد ألفي عام.. وهذا ما وجدوه بداخله!

شام تايمز

أعاد الإيطاليون افتتاح قصر الإمبراطور الروماني القديم نيرون والمشهور في التاريخ بأنه قام بإحراق “روما” وهو يعزف على قيثارته ويشاهد المدينة تحترق، بحسب ما أفادت صحيفة “التايمز” البريطانية.

شام تايمز

وكان قصر “دوموس ترانزيتوريا”، قد خضع لأعمال الترميم لمدة 10 أعوام كاملة، من أجل إعادته للحياة مرة أخرى، واشتمل على إضافات تكنولوجية حديثة، وتقنية الواقع الافتراضي، وهو ما يتيح للمشاهدين معرفة كيف كانت الحياة فيه قبل ألفي عام.

وعثر المرممون داخل القصر على نحو 50 مرحاضًا وهو ما أثار استغرابهم، لوجود هذا العدد الهائل من المراحيض الفخمة، ولكن كان التفسير الوحيد هو أنها قد بنيت من أجل العبيد الموجودين في القصر الفخم، ويمتد تحت قاعة المراحيض الكبيرة تلك بنحو مترين قناة مياه جارية من أجل التخلص من الفضلات، وهذه تعتبر تكنولوجيا عالية في ذلك العصر.

الجدير بالذكر أن قصر “دوموس ترانزيتوريا”، قد بني على تلة بالاتين، في القرن الأول الميلادي، وبه بحيرة صناعية ونوافير وشلالات مائية، وقد شيد باستلهام من قصر بطليموس في مصر، وهو ما أشعل الاستياء ضده في روما ودفعه في النهاية إلى إحراق المدينة بسبب معاداة الشعب له عام 64 بعد الميلاد.

شام تايمز
شام تايمز