الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إحذروا تورم اليدين والقدمين.. هذا سببها!

إحذروا تورم اليدين والقدمين.. هذا سببها!

شام تايمز

يشير تورم الأطراف أي الذراعين، واليدين، والساقين، والقدمين يشير إلى الإصابة بما يعرف بالوذمة Edema، بحسب كشفت مجلة “أبوتيكن أومشاو” الألمانية المعنية بالصحة.

شام تايمز

وشرحت المجلة بأن الوذمة هي احتباس الماء في الجسم، إذ يتسرب الماء بفعل الضغط المتزايد من الأوعية الدموية والنظام اللمفاوي ويتكدس في الجسم، خاصةً الأطراف، بسبب قلة حركة العضلات، لا سيما لدى الأشخاص الذين يقفون طويلاً بحكم طبيعة العمل مثل البائعين.

إحذروا تورم اليدين والقدمين

ولمواجهة احتباس الماء في الجسم ينصح الخبراء بتناول الأغذية المدرة للبول مثل الأناناس، والفريز، والهليون، والبطيخ، والخيار. وللغرض ذاته ينبغي أيضاً شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.

كما ينغي على الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة تناول الأغذية المحتوية على البوتاسيوم، مثل الموز، والفِطر، والبطاطا، والبلح، حيث يعمل البوتاسيوم على ضبط توازن الماء في الجسم. ومن المهم أيضاً التخفيف من الأغذية والمشروبات، التي تعزز احتباس الماء في الجسم مثل الملح، والكافيين.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب اعتماد الحمامات التبادلية، ساخن، وبارد، والتي تعمل على تنشيط سريان الدم في الجسم.

المصدر: 24

شام تايمز
شام تايمز