الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اعتراف جديد لـ”فيسبوك” حول كلمات المرور.. والمتضرر “انستغرام”!

اعتراف جديد لـ”فيسبوك” حول كلمات المرور.. والمتضرر “انستغرام”!

شام تايمز

كشفت شركة فيسبوك أن حادث الأمان المرتبط بكلمات المرور الشهر الماضي قد أثّر على الملايين من مستخدمي منصة إنستغرام، وليس عشرات الآلاف كما كان يعتقد في البداية.

شام تايمز

وجاء هذا ال اعتراف من خلال تدوينة “محدثة” نشرتها مؤخرا شركة “فيسبوك”، وقالت الشركة: “اكتشفنا سجلات إضافية لكلمات مرور إنستغرام تمّ تخزينها بتنسيق قابل للبحث في قاعدة بيانات داخلية، ونحن نقدر الآن أنّ هذه المشكلة أثرت على الملايين من مستخدمي إنستغرام، وسنقوم بتنبيه هؤلاء المستخدمين كما فعلنا مع الآخرين، والطلب منهم تغيير كلمات المرور الخاصة بهم”.

وأضافت “أثبتت التحقيقات أنّ كلمات المرور المخزنة لم يتم إساءة استخدامها داخلياً أو الوصول إليها بشكل غير صحيح”، لكن الشركة لم تذكر بعد كيف توصلت إلى هذه النتيجة، كما أنها لم توضح عدد الملايين الذين تأثروا.

وكانت شركة فيسبوك قد اعترفت خلال الشهر الماضي بأنها وجدت من خلال مراجعة أمنية روتينية أن بعض كلمات مرور المستخدمين قد تم تخزينها عن غير قصد بتنسيق قابل للقراءة داخل أنظمة تخزين البيانات الداخلية الخاصة بها منذ سنوات.

شام تايمز
شام تايمز