الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وفد “قسد” في باريس: عرضنا 3 مطالب على الرئيس الفرنسي

وفد “قسد” في باريس: عرضنا 3 مطالب على الرئيس الفرنسي

شام تايمز

عرض وفد “مجلس سوريا الديمقراطية” الجناح السياسي لـ “قسد”، 3 مطالب خلال لقائه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في العاصمة الفرنسية باريس، بشأن شرقي الفرات.
وقال رئيس الوفد المدعو عبد حامد المهباش خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه الرئيس الفرنسي في فندق يستن بالعاصمة الفرنسية باريس، إن الوفد خلال لقائه بماكرون “طالب الإدارة الفرنسية والمجتمع الدولي بدعم ما تسمى “الإدارة الذاتية الكردية” سياسياً، وأن يكون لها ممثلون في صياغة الدستور السوري، مضيفاً “طالبنا بتقديم الدعم الخدمي وفي كافة المجالات الأخرى، وخاصة إعادة الإعمار”، بحسب ما نقلت عنه مواقع كردية.
وأقرّ “المهباش”، أنهم في “الإدارة الذاتية” يواجهون تحديات عدة، حيث هناك العشرات من الخلايا الإرهابية المتخفية، بالإضافة إلى وجود الآلاف من داعش وعائلاتهم في مناطق “الإدارة الذاتية”، ووجود هذا العدد الكبير في المنطقة، بالتزامن مع تهديدات الجارة تركيا، يشكل خطراً، أي أن أي هجوم على مناطقنا سيتسبب في هروب هؤلاء الذين يشكلون خطراً علينا وعلى العالم بأسره من السجون.
مشيراً، إلى أنه بناء على ذلك “فقد طالبنا بدعم تشكيل محكمة جنائية دولية في مناطق “الإدارة الذاتية” شمال وشمال شرق سوريا، لمحاكمة هؤلاء المرتزقة، وفق القانون والمواثيق الدولية، لأن هؤلاء ارتكبوا جرائمهم على الأراضي السورية، وتم إلقاء القبض عليهم هناك”.
وأوضح “المهباش”، أنّ الرئيس الفرنسي أكد على ضرورة دعم “الإدارة الذاتية”، ليكون لها ممثلون في لجان صياغة الدستور، وعلى ضرورة حل الأزمة السورية وفق القرار الأممي 2254.
كما بيّن “المهباش” بأن الرئيس الفرنسي أكد أيضاً على “ضرورة دعم “الإدارة الذاتية” مادياً للنهوض بعمليات التنمية، والخدمات، ودعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة”.

شام تايمز

وكالات

شام تايمز
شام تايمز