الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تطورات خطيرة.. هل ستشهد البوكمال معركة كسر العظم بين واشنطن وطهران؟

تطورات خطيرة.. هل ستشهد البوكمال معركة كسر العظم بين واشنطن وطهران؟

أفادت مصادر إعلامية معارضة؛ إنَّ التشكيلات المحلية المنضوية في قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، تستعد للهجوم على مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، التي تتواجد فيها تشكيلات مقاتلة حليفة لإيران.
وفي هذا الصدد؛ كشفت شبكة “فرات بوست” المحلية؛ إنَّ “قسد” تستعد بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة للهجوم على البوكمال بمشاركة قوات “مجلس دير الزور العسكري” وفصيل “مغاوير الثورة”، في معركة يمكن وصفها بمعركة “كسر العظم” بين واشنطن وإيران، وخاصة بعد تصنيف الحرس الثوري على لائحة الإرهاب.
ويرى مراقبون أنَّ الهدف من معركة البوكمال؛ قطع الطريق أمام إيران الساعية للرابط بين سوريا والعراق باتجاه الغرب، وإطلاق مشروع قطار دمشق – بغداد.
كما أشارت الشبكة إلى إنَّ التحالف الدولي زود “قسد” خلال الأسبوعين الأخيرين بكميات كبيرة من الأسلحة، وشوهدت العشرات من الشاحنات التي تحمل أسلحة ومعدات ثقيلة وهي تدخل إلى مناطق سيطرة “قسد” بدير الزور.
يشار إلى أن “محمد باقري” رئيس الأركان الإيراني، زار محافظة دير الزور الشهر الفائت، وتفقد مواقع عسكرية بداية من مدينة دير الزور وصولاً إلى البوكمال،كما التقى بمستشارين إيرانيين وقيادات مقاتلة في المنطقة.

وكالات