السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

6 أضرار لشرب القهوة على معدة فارغة

6 أضرار لشرب القهوة على معدة فارغة

شام تايمز

يعد شرب القهوة عشقًا للكثير منا، ويعتبرها البعض عادة صباحية لا يمكن الاستغناء عنها، فهي جيدة في تحفيز العقل، ودفعه للاستيقاظ، إلا أن الأبحاث أثبتت مؤخرًا خطورة شرب القهوة على معدة فارغة في الصباح، وأرجعوا هذه الخطورة لعدة أسباب، تسرد السطور التالية بعض منها.

شام تايمز

تقلص المرارة

إذا كان لديك حصوات في المرارة، فيجب أن تتجنب شرب القَهوة على معدة فارغة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقلص المرارة لديك، مما يعني نقص حجمها وتتوقف عن العمل بشكل صحيح، وقد تلاحظ فقدان الشهية والألم الحاد والقيء واليرقان والإسهال.

القلق

هناك الكثير من الأبحاث أثبتت أن الكافيين الموجود في القهوة يرتبط بالقلق، وتُعرف الحالة باسم اضطراب القلق الناجم عن الكافيين ويمكن أن تسبب في نوبات قلق، وقد تتحول إلى رهاب واضطرابات الوسواس القهري، ويمكن أن يكون التخلص من الكافيين بسرعة فكرة ممتازة ولا سيما شربها على معدة فارغة.

التركيز

على عكس الشائع، يؤدي شرب القهوة على معدة فارغة في الصباح إلى تدني مستويات تركيزك في العمل.

ارتفاع ضغط الدم

هل تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم؟ إذًا يجب عليك الاستغناء عن تناول القهوة في الصباح، فأولئك الذين لا يشربون عادًة الكثير من القهوة أو يعانون من ارتفاع ضغط الدم، قد يعانون من ارتفاع ضغط الدم من شرب القهوة، ويمكن أن تستمر هذه الأعراض لنحو ساعتين أو ثلاث ساعات، والتي قد تكون طويلة بما يكفي لتجربة غير مريحة بالمرة.

سرطان الثدي الليفي

على الرغم من أن هذا لا يرتبط بالضرورة بالقهوة على معدة فارغة، إلا أنه أمر أساسي، حيث أبلغت مجلة المعهد الوطني للسرطان عن وجود علاقة بين استهلاك الكافيين ومرض سرطان الثدي الليفي، فإذا كنت تشرب ما بين 31 و250 ملغ من الكافيين يوميًا، فقد يزداد خطر الإصابة بالمرض بمقدار 1.5 مرة أو 2.3 مرة إذا شربت أكثر من 500 ملغ.

تفاقم أعراض انقطاع الطمث

حتى لو لم تتناول القهوة على معدة فارغة، فقد تجد أنه لا يساعد في علاج أعراض انقطاع الطمث، وفقَا لمجلة انقطاع الطمث في أمريكا الشمالية، فإن الكافيين يعزز من إزعاج الأعراض الحركية عند النساء بعد انقطاع الطمث، بما في ذلك التعرق الليلي والإحمرار وضمور الفرج المهبلي، فإذا كنتِ تريدين أن يمر يومك بسلاسة، فابدئي يومك بكأس من عصير البرتقال.

شام تايمز
شام تايمز