الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تأسيس شركة للتطوير العقاري بمدينة حلب

تأسيس شركة للتطوير العقاري بمدينة حلب

شام تايمز

صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على النظام الأساسي لـ” شركة الاعتماد للتطوير والاستثمار العقاري ” في مدينة حلب برأسمال 50 مليون ليرة سورية.

شام تايمز

وبحسب النظام الداخلي للشركة الذي اطلع عليه “الاقتصادي”، فإن ملكية الشركة تعود إلى كل من المستثمرين السوريين عماد الدين عيسى ويملك 65%، و أحمد عز الدين شيخوني ويملك 25% و زينب مزيد 10%.

تأسيس شركة للتطوير العقاري بمدينة حلب

وستمارس الشركة مهنة التطوير والاستثمار العقاري، وفقاً لأحكام القانون رقم 15/ 2008 وتعليماته التنفيذية، وإقامة المشاريع العقارية بحسب الغايات التي نصّ عليها قانون الاستثمار العقاري، ومنها المشاريع الاستراتيجية التي تتضمّن إقامة مجتمعات عمرانية جديدة، بهدف تنمية مناطق محدّدة، في ضوء المعطيات المتوافرة للتخطيط الإقليمي الشامل.

وستعمل الشركة أيضاً، على تنفيذ المشاريع الاجتماعية الهادفة لإسكان شرائح محددة من المجتمع بشروط ميسّرة، عبر تملّك مقاسم معدّة للبناء أو تملّك وحدات سكنية تقسيطاً، أو تأجير هذه الوحدات بمساحات اقتصادية وبأسعار وأقساط تتناسب مع متوسّطي الدخل لهذه الشرائح.

ويبلغ عدد شركات التطوير العقاري الحاصلة على الترخيص النهائي 53 شركة في نهاية 2018، وعلى هذه الشركات تنفيذ مشاريع تطوير عقارية في سورية حسب قانون إحداثها، وذلك بحسب تقرير صادر عن “الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري”.

الاقتصادي

شام تايمز
شام تايمز