الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مجزرة بعيد الفصح.. مئات القتلى والجرحى في تفجيرات استهدفت كنائس عدة

مجزرة بعيد الفصح.. مئات القتلى والجرحى في تفجيرات استهدفت كنائس عدة

شام تايمز

قال مدير مستشفى ومسؤولو شرطة في سريلانكا إن تفجيرات وقعت بكنائس وثلاثة فنادق في عيد القيامة، الأحد 21 أبريل/نيسان 2019، أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة أكثر من 400.

شام تايمز

وقال مسؤول بالشرطة لـ «رويترز»، إنه بكنيسة سانت سيباستيان في كاتوابيتيا شمال كولومبو، سقط أكثر من 50 قتيلاً.

وأظهرت الصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، أن سقف إحدى الكنائس قد سقط من قوة الانفجار الذي استهدف الكنيسة، في حين كانت الأرضية ممتلئة بمزيج من بقايا السقف والخشب المنقوش والدم.
كما يمكن رؤية عدد من ضحايا الهجوم على أرضية الكنيسة، في حين يحاول البعض مساعدة المصابين بجروحٍ أكثر خطورة.

وجاء في نداء بالإنجليزية نشرته كنيسة سان سيباستيان في نيغومبو، على صفحتها بـ «فيسبوك»: «اعتداء على كنيستنا، نرجوكم أن تأتوا لمساعدتنا إن كان أفراد من عائلتكم فيها».

وإلى الآن لم يعلِن أحدٌ مسؤوليته عن الهجمات.

فيما قالت شرطة سريلانكا إنها حذرت من احتمال وقوع هجمات انتحارية قبل انفجارات اليوم.

من جانبه، أدان رئيس الوزراء السريلانكي الهجمات “الجبانة” التي استهدفت كنائس وفنادق، بينما دعا لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني بعد الانفجارات.
وذكر مسؤول تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، لأنه لم يكن مسموحاً له بالتحدث مع الصحافيين، إن اثنين من الانفجارات يُشتبه في أنهما نُفذا من قبل مفجرين انتحاريين، بحسب ما نقلت “أسوشييتد برس”.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز