الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بعد فوزه بانتخابات الكنيست.. نتنياهو وعائلته بزيارة للجولان المحتل.. شاهد

بعد فوزه بانتخابات الكنيست.. نتنياهو وعائلته بزيارة للجولان المحتل

شام تايمز

نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صورة عبر حسابه في “تويتر” أثناء قيامه بجولة عائلية في مرتفعات الجولان المحتلة بمناسبة عطلة عيد الفصح اليهودي.

شام تايمز

وكتب نتنياهو في حسابه على “تويتر”، أثناء الجولة: “ما أجملك يا أرض إسرائيل”.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد زار نتنياهو مع زوجته سارة وابنيهما يائير وافنير الكنيس اليهودي القديم في كفر ناحوم، وموقع غاملا الأثري في مرتفعات الجولان المحتلة.

وتأتي الزيارة للجولان المحتل بعد تصدر حزب “الليكود” بزعامة نتنياهو، نتائج انتخابات الكنيست التي جرت في التاسع من الشهر الجاري، بحصوله على 37 مقعدا، يليه منافسه تحالف “أبيض أزرق” بـ36 مقعدا.

وبعد فوز نتنياهو بالانتخابات، أدخلت الخارجية الأمريكية تعديلات على سياستها تقضي بتسجيل أبناء الجولان المقيمين في أمريكا كإسرائيليي الأصل.

وكان نتنياهو قد صرح مرار بأن بلاده لن تستغني عن الجولان وأنها مهمة في منظومة الدفاع الإسرائيلية.

واتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في شهر مارس الماضي قرارا مثيرا للجدل، إذ اعترف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل من قبلها منذ عام 1967، وذلك بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. ولقي هذا القرار رفضا وانتقادات واسعة في العالم، فيما وصفه نتنياهو بالأمر التاريخي، قائلا “بعد مرور 50 عاما حصلنا على هذا الاعتراف”.

المصدر: RT

شام تايمز
شام تايمز