الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

صعبة التخمين سهلة التذكر.. كيف تنشئ “كلمة سر”؟

صعبة التخمين سهلة التذكر.. كيف تنشئ “كلمة سر”؟

شام تايمز

بعد الحديث والتحذيرات من كلمات السر “الغبية”، يواجه أيضاً المستخدمون صعوبة في تذكر كلمات السر الصعبة. وتقدّم مجلة “فوربس” مجموعة من النصائح التي يمكنها أن تصنع لأي شخص كلمة سر صعبة التخمين، وفي الوقت ذاته سهلة التذكر.

شام تايمز

ويعتمد تصميم “كلمة السر” تلك على 4 مكونات رئيسية، تأتي بالترتيب التالي: “الحروف والأرقام والحروف الكبيرة والرموز”. وتأتي تلك النصائح على النحو التالي:

* الحروف

إجعل الحروف المستخدمة في بداية كلمة السر، لا تقل عن 4 حروف، واجعلهم دوما أمر محبب لك أو مقرب لك حتى تتذكره بصورة مستمرة، لكن تحذير من أن تجعله اسمك، لأنه سيكون سهل التخمين جدا، مثل أن تكتب مثلا “koma”.

يمكنك أن تضع حروفا كبيرة وصغيرة في متسلسلة الحروف الأولى لكلمة السر.

* الأرقام

ينبغي ألا تقل متسلسلة الأرقام الخاصة بك في كلمة السر عن 4 أرقام أيضا، واجعلها دوما أرقام متشابهة أو متجاورة، حتى تكون سهلة الكتابة والتذكر، مثل أن تكتب “3434” أو “34” أو “35” أو “3443”.

لكن تحذير من استخدام أرقام سهلة بالنسبة لأي شخص يعرفك، مثل تاريخ ميلادك مثلا، أو رقم هاتفك.

* الحروف الكبيرة

إذا استخدمت الطريقة الأولى التي تجمع فيها الحروف الصغيرة بالكبيرة، فلن تحتاج إلى تلك الخطوة، وسيجعل كلمة السر أسهل بكثير.

لكن يمكن أن تستخدم الحروف الكبيرة، للتعرف بنوعية الحساب، الذي تكتب كلمة السر الخاصة به، حتى تتمكن من تفريقه والتعرف عليه بسهولة، مثل حسابك على “نتفلكس” يمكن أن تجعل الحروف الكبيرة فيه “NF” أو “NX”.

* الرموز

يمكنك الاستفادة من تسلسل الأرقام، لتكون تسلسل الرموز، حتى تكون الأمور أسهل بالنسبة لك، مثلا إذا كنت كتبت الأرقام “3443” يمكن أن تجعل الرموز “#$$#”، وإذا كانت مثلا “4554” تصبح الرموز “$%%$”.

المصدر: سبوتنيك

شام تايمز
شام تايمز