الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

توقعات بارتفاع إنتاج الغاز المنزلي 75 بالمئة

توقعات بارتفاع إنتاج الغاز المنزلي 75 بالمئة

شام تايمز

توقع مصدر في “محروقات” ارتفاع إنتاج الغاز المنزلي إلى 700 طن يوماً إي بزيادة 75 بالمئة باعتبار أن الإنتاج الحالي 400 طن بينما الحاجة اليومية 1200 طن، مرجعاً سبب الارتفاع إلى إقلاع معمل غاز شمال المنطقة الوسطى.

شام تايمز

وفي تصريح لـ”الوطن” أوضح المصدر إلى أن الطاقة الإنتاجية لمعمل الغاز الذي سيتم افتتاحه قريباً ستكون قريبة للطاقة الإنتاجية لمعملي الغاز المتواجدين في منطقة ابن حيان والفرقلس.

وأكد المصدر أن مادة الغاز حالياً متوفرة وتغطي احتياجات السوق وتم ضبط التوزيع بشكل كامل مع تطبيق نظام توزيع مادة الغاز عبر البطاقة الذكية، مبيناً أن تخفيض المدة المحددة لتسليم الغاز للمواطنين مرهون بتوفر المادة بشكل أكبر.
وأشار المصدر إلى أن تطبيق نظام توزيع مادة الغاز عبر البطاقة الذكية في ريف دمشق سيبدأ 28 الشهر الحالي وبعدها سيتم تعميمها على المحافظات.
وفي حماة كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين في مجلس المحافظة مسعف علواني أن أزمة الغاز تفاقمت نتيجة شح الوارد اليومي من مخصصات المحافظة من مادتي البنزين والمازوت، مؤكداً أنه لا جديد حتى اليوم في هذه الأزمة الخانقة.
وأشار علواني إلى أن مخصصات المحافظة من طلبات البنزين انخفضت من 17 إلى 4 طلبات يومياً.

رامز محفوظ- محمد أحمد خبازي

الوطن

شام تايمز
شام تايمز