السبت , أغسطس 24 2019
الأمريكيون يحولون مخيم الركبان إلى سجن

الأمريكيون يحولون مخيم الركبان إلى سجن

الأمريكيون يحولون مخيم الركبان إلى سجن

قال نائب وزير الدفاع السوري، محمود الشوا، اليوم الأربعاء، إن العسكريين الأمريكيين حولوا مخيم الركبان للنازحين السوريين قرب الحدود الأردنية إلى سجن حقيقي.
وأضاف الشوا خلال مؤتمر موسكو للأمن الدولي:”لقد حولت القوات الأمريكية، بالتعاون مع الإرهابيين، معسكر الركبان إلى سجن حقيقي، بمنع الراغبين بالمغادرة من الخروج. كل هذا يدل على أن حكومة الولايات المتحدة تنتهك القوانين الدولية”.

وأكد الشوا أن سوريا ترفض التصريحات الأمريكية حول إبقاء جزء من قواتها الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي، ولفت إلى أن ما فشل الأمريكيون بتحقيقه عبر الإرهاب لن يتمكنوا من تنفيذه عبر الحصار الاقتصادي.

وأضاف الشوا أن دمشق تطالب بحل التحالف الدولي المزعوم ضد الإرهاب وبخروج جميع القوات الأجنبية الموجودة على أراضيها بشكل غير شرعي.

وأشار نائب وزير الدفاع إلى أن تركيا تواصل التملص من التزاماتها في اتفاق سوتشي حول إدلب مؤكدا عزم بلاده على محاربة الإرهاب حتى تحرير جميع الأراضي.

وانطلقت اليوم الثلاثاء الجلسات الرسمية لمؤتمر موسكو للأمن الدولي بمشاركة أكثر من ألف شخص من مئة دولة، بينهم وزراء دفاع لأكثر من 30 بلدا، لبحث قضايا الأمن الدولي وخاصة الوضع في الشرق الأوسط.

المصدر: سانا