الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تحذير أميركي من تهريب البنزين من لبنان إلى سوريا!

تحذير أميركي من تهريب البنزين من لبنان إلى سوريا!

شام تايمز

قالت صحيفة اللواء اللبنانية في عددها الصادر قبل يومين, أنه وفي سياق الحصار على دول “المحور الإيراني-السوري”، ان هناك تحذيراً اميركياً من السماح بتهريب البنزين من لبنان إلى سوريا”.

شام تايمز

ويبدو أن هذا التحذير الأمريكي, قد صدر بعد تمكن سوريا من تأمين بنزين أوكتان 95 بسعر 600 ليرة سورية للتر الواحد عن طريق البر, فيما يرجح أن مصدره لبنان.

هذا وكانت صحيفة «الوطن» السورية قد نقلت عن مسؤول حكومي (طلب عدم ذكر اسمه) مطلع على شؤون النفط، أنه يتم استيراد البنزين أوكتان 95 يومياً عن طريق البر، من لبنان من دون أن يكون له تأثير على الكميات التي تستورد بشكل مستمر للبنزين العادي عبر البرّ، بمعنى أن استيراد الأوكتان 95 ليس على حساب البنزين العادي، مؤكداً أن هذا الموضوع متابع على مدار الساعة من الحكومة.
وأشار الى أن تأمين البنزين أوكتان 95 تقوم به الحكومة عن طريق القطاع الخاص، بسعر نحو 450 ليرة للتر الواحد، إلا أن تكاليف نقله براً إلى دمشق ترفع تكلفة اللتر إلى 600 ليرة سورية، أي إن تكلفة نقل اللتر الواحد واصل إلى محطة الوقود نحو 150 ليرة سورية.
وقال أن لجوء الحكومة لتأمين البنزين أوكتان 95 كان لتلبية جزء من الطلب على المادة، علماً بأن ما يتم تأمينه براً من البنزين العادي غير كافٍ لتلبية الطلب.
وأبدى المسؤول تفاؤله خلال الأيام القادمة، لجهة حدوث انفراجات في تأمين المشتقات، عبر إجراءات قيد البحث والتطبيق من الحكومة حالياً.

شام تايمز
شام تايمز