الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مدير تربية سابق ومتعهّدان في قبضة الأمن الجنائي ضمن شبكة سرقت بقيمة 70 مليون ليرة

مدير تربية سابق ومتعهّدان في قبضة الأمن الجنائي ضمن شبكة سرقت بقيمة 70 مليون ليرة

شام تايمز

علم “هاشتاغ سوريا” من مصادر خاصة أن فرع الأمن الجنائي بدمشق ألقى القبض على ثمانية أشخاص من بينهم مدير تربية سابق و متعهدين اثنين ( م.ق – ع. ن) وذلك بتهمة الرشوة وإدخال مستلزمات مدرسية ( مخصصة للمدارس المهنية) بقيمة تعادل 70 مليون ليرة سورية بطرق مخالفة للأنظمة والقوانين .

شام تايمز

وقالت المصادر إن المتعهدَين حاولا إدخال هذه المواد إلى المستودع المركزي الموجود في مدرسة بسام حمشو بشكل نظامي ( وهو المستودع الذي يتم من خلاله توزيع هذه المواد إلى المدارس المهنية) وقبض ثمنها بالتنسيق مع أمين المستودع ( ع.ج) إلا أن عدم نجاح الخطة دفع المتهمين إلى محاولة إخراج هذه المواد ليلاً، وذلك بالتخطيط والتنسيق مع عراب الوزارة السابق (م.ع. ق) الذي لاذ بالفرار إلى خارج البلد.

وتقول المصادر إنه بالرغم من أن عراب الوزارة (م. ع .ق) الذي سافر إلى دبي وافتتح شركة هناك، عاد أكثر من مرة إلى البلاد خلال الفترة الماضية دون أن يتم القبض عليه والتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه، وذلك بسبب عدم سرية التحقيق والتسريبات التي وصلته عن ورود اسمه في التحقيق كمتهم رئيسي، ما دفعه للمغادرة دون عودة!.

تجدر الإشارة إلى أن المتهمين دأبوا طيلة الفترة الماضية وبالتنسيق المشترك مع عراب الوزارة ( الفار) بإدخال المواد إلى المستودع المركزي بشكل غير نظامي ثم إخراجها بإجراءات نظامية، ولكن مع مغادرة العراب للوزارة واستلام مدير جديد تم الكشف عن هذه المخالفات ومن وراءها.
هاشتاغ سوريا

شام تايمز
شام تايمز