السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عنصر فعال في محاربة هذا المرض الخطير!

عنصر فعال في محاربة هذا المرض الخطير!

شام تايمز

يسعى مرضى السكري إلى إيجاد الطرق التي يمكنها أن تساعدهم في ضبط معدل السكر في الدم لتفادي المشاكل والأعراض التي تنتج عن هذا الداء. لذلك يبحثون عن أنواع الأنشطة والأطعمة التي من شأنها أن تساعدهم ضمن هذا الإطار.

شام تايمز

في السطور التالية سوف نطلعك على فوائد الكزبرة لمرضى السكري ودورها الفعال في تعديل مستوى السكر في الدم.

المشاكل الناتجة عن السكري

السكري مرض مزمن ناتج عن عدم قدرة البنكرياس على إنتاج الأنسولين بشكل كافٍ لتعديل مستوى السكر في الدم، أو عن عدم تجاوب الجسم مع الأنسولين مما يجعل مستوى السكر مرتفعاً غي الدم ويؤثر على أداء العديد من الأعضاء الحيوية فيه وصولاً إلى مشاكل خطيرة في الكلى وفي العيون وفي الأوعية الدموية والجهاز العصبي في الجسم البشري من الممكن أن تسبب فقدان الحياة في بعض الحالات.

ولكن هل تعرفين أن مطبخك ممكن أن يكون مصدراً مهماً للمواد التي تساهم في شفاء الكثير من المشاكل الصحية، لا سيما السكري؟ إطلعي معنا كيف يمكن لبذور الكزبرة أن تساهم في تحسين حياة مرضى ارتفاع معدل السكر في الدم.

فوائد الكزبرة لمرضى السكري

تُستعمل الكزبرة بشكل كبير في العديد من المطابخ العالمية كنوع من التوابل التي تزيد طعماً ونكهة مميزة إلى الأطباق، كما أنها معروفة بغناها بالعديد من العناصر الغذائية من فيتامينات مثل الفيتامينات A وC وK، إضافة إلى الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والماغنيزيوم، والمعروف عن هذه العناصر أنها مفيدة للصحة بشكل عام.

ومن ناحية أخرى، تساهم بذور الكزبرة بشكل فعال في تعديل مستوى السكر في الدم، إضافة إلى قدرتها على تعزيز إنتاج مادة الأنسلوين وتعزيز عملها في الدم مما يساعد في ضبط معدل السكر.

كما أن مادة الـ ethanol الموجودة في بذور الكزبرة من شأنها أن تخفض معدل سكر الدم وبالتالي أن تساعد في ضبطه.

وأيضاً تساعد الكزبرة في تحسين عملية الهضم، وذلك من شأنه أن يحافظ على المعدل الطبيعي للسكر في الدم وأن يخفف من أعباء مرض السكري على الجسم.

شام تايمز
شام تايمز