الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

التربية تعلن عن مسابقة لانتقاء 15000 معلم ومعلمة

التربية تعلن عن مسابقة لانتقاء 15000 معلم ومعلمة

شام تايمز

أعلنت وزارة التربية عن مسابقة لانتقاء 15000 معلم ومعلمة لتعيينهم بوظيفة معلم من الفئة الثانية، وحسب الحاجة وتوفر الشاغر والاعتماد المالي، وبالأجر المقابل لأجر بدء التعيين لحملة الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

شام تايمز

ويقبل في المسابقة، بحسب بيان للوزارة تلقى تلفزيون الخبر نسحة منه، من مارسوا مهنة التعليم بالوكالة /500/ يوم، ليس أقل، في مدارس الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي في الجمهورية العربية السورية بشكل مستمر أو متقطع.
وتتوزع الشواغر مناصفة بين المتقدمين من ذوي الشهداء والعاديين، ويبدأ تقديم الطلبات في ديوان مديريات التربية اعتباراً من بداية الدوام الرسمي من يوم الأحد في 9 / 6 / 2019، وينتهي بنهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 4 / 7 / 2019.

يذكر أنه يتم التعيين بوظيفة معلم متمرن لمدة عامين، يخضع المعينون لدورة تدريبية مدتها ستة أشهر تقيمها الوزارة، وتنفذ على مرحلتين كل مرحلة ثلاثة أشهر.

ويمنح الناجحون علاوة وفقاً لأحكام المادة21 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 وتعديلاته، ولا يجوز التقدم للمسابقة نفسها بطلب اشتراك لأكثر من مديرية من المحافظات، بحسب بيان الوزارة.

تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز