السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هام وخطير.. مدير وكالة “ناسا” يحذّر من تهديدات الكويكبات الفضائية

هام وخطير.. مدير وكالة “ناسا” يحذّر من تهديدات الكويكبات الفضائية

شام تايمز

تحدّث مدير وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” جيم بريدنشتين، عن تأثير اصطدام الكويكبات الفضائية بالأرض وأهمية استخدام علم الدفاع الكوكبي للحماية من التأثيرات المماثلة في المستقبل، وذلك خلال مؤتمر الدفاع الكوكبي لعام 2019 التابع للأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية الأميركية.

شام تايمز

وقال بريدنشتاين: “يجب أن نتأكد من أن الناس يدركون أن الأمر لا يتعلق بالأفلام …هذا يتعلق بحماية الكوكب الوحيد الذي نعرفه الآن لاستضافة الحياة وهذا هو كوكب الأرض”.

وأضاف: “يجب علينا استخدام أنظمتنا وقدراتنا للحصول على المزيد من البيانات وعلينا أن نفعل ذلك بشكل أسرع… إن الديناصورات لم يكن لديها أي برنامج فضائي لكن نحن نملكه ونحتاج إلى استخدامه”.

ويتناول المؤتمر الذي عقد لعدّة أيام، مواضيع رئيسية لحماية كوكب الأرض والدفاع عنه من الكواكب والعوامل الفضائية، بما في ذلك الكشف عن الأجسام القريبة من الأرض وتعقبها وتوصيفها واستكشاف طرق لتلافي الصدمات المحتملة منها، كما إعداد إجراءات الطوارئ للحفاظ على سلامة الناس في حالة حدوث تأثير ما.

شام تايمز
شام تايمز