الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش السوري يطهر مساحات واسعة من تنظيم داعش في ريف دير الزور

الجيش السوري يطهر مساحات واسعة من تنظيم داعش في ريف دير الزور

أطلقت عملية عسكرية واسعة ومشتركة على طرفي الحدود العراقية – السورية, بين الجيش السوري وحلفائه من الجانب السوري ومن الجانب العراقي الحشد الشعبي.

وقد تمكن الجيش السوري وحلفائه في محور المقاومة من تطهير كامل المنطقة الممتدة من محيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي وصولا الى منطقتي “الصوانة، البصيري” إلى الجنوب الغربي من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي مرورا بمناطق المعيزلة، المحطة الثانية، سد الوعر ومحيط منطقة التنف على الحدود السورية العراقية, من فلول تنظيم داعش الإرهابي.
وذلك بالتوازي مع قيام قوات الحشد الشعبي من الجانب العراقي بتطهير المناطق المقابلة للمنطقة الممتدة من البوكمال الى محيط التنف من فلول مسلحي التنظيم.

وقال قائد عمليات الأنبار للحشد، قاسم مصلح، في بيان صحفي إن “قواتنا انطلقت فجر هذا اليوم بعملية عسكرية واسعة لتطهير الحدود بمشاركة لواء 13 و17 و18 و19 في الحشد الشعبي ومديريات هندسة الدروع والاتصالات وهندسة الميدان والطبابة التابعة لهيئة الحشد الشعبي، إضافة لشرطة الحدود”.

وأضاف أن “قواتنا ستدخل من ثلاث محاور رئيسة، والانتشار على الشريط الحدودي من قبل قطعاتنا”، مشيرا إلى أنها “مستعدة لدرء أي خطر أو طارئ في حال سلك الإرهابيون طرقهم نحو حدود العراق إثر عملية الجيش السوري”.

وكالات + وكالة أوقات الشام الاخبارية