الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أسعار الذهب تنخفض رغم ثبات سعر صرف الدولار

أسعار الذهب تنخفض رغم ثبات سعر صرف الدولار

شام تايمز

شهدت أسعار الذهب انخفاضاً اليوم الخميس بـ200 ليرة سورية عن سعر أمس ليستقر مبيع سعر الغرام من عيار 21 عند 20 ألف ليرة، ووصل سعره السبت الماضي إلى 20,400 ليرة، وذلك بالرغم من ثبات سعر صرف الدولار.

شام تايمز

وبين عضو “الجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات” الصائغ جورج صعبية لـ”الاقتصادي”، أن سعر الذهب عالمياً شهد انخفاضاً اليوم، حيث تراجع سعر أونصة الذهب بحدود 1% من 1,285 دولاراً إلى 1,273 دولاراً وهو ما أدى لتراجع السعر محلياً مع استقرار الدولار.

وأشار إلى أن سعر الذهب الحالي هو الأعلى منذ عدة سنوات، وهذا ما أدى لتراجع ملحوظ في مبيعات الذهب حيث تسود حالة جمود في الأسواق منذ فترة رغم كون الأيام الماضية أعياد وعادة ما تنشط الحركة فيها.

وبدأت أسعار الذهب بالارتفاع منذ بداية تشرين الأول 2018 بعد فترة من الاستقرار، عندما زاد سعر غرام الذهب عيار 21 بنحو 500 ليرة وصولاً إلى 16 ألف ليرة واستمر الارتفاع مع صعود سعر الدولار، بحسب الأسعار المعلنة من جمعية الصاغة.

ويوجد 300 ورشة عاملة في صياغة الذهب ضمن دمشق، يضاف إليها 2,100 منتسب إلى جمعية الصاغة سددوا اشتراكاتهم السنوية، وفقاً لأرقام الجمعية.

الاقتصادي

شام تايمز
شام تايمز