الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش السوري يشعل ريف حماة.. عملية عسكرية يقودها “النمر”

الجيش السوري يشعل ريف حماة.. عملية عسكرية يقودها “النمر”

نفذت طائرات تابعة للجيشين السوري والروسي عمليات قصف جوي تمهيدي لعملية عسكرية ينفذها الجيش السوري في ريف حماة وصولاً إلى أطراف محافظة إدلب.

وشهدت هذه المنطقة المصنفة ضمن مناطق اتفاقية “خفض التصعيد” الروسية التركية، خروقات عدة خلال الفترة الماضية، حيث قامت الفصائل المسلحة باستهداف مناطق سيطرة الحكومة بالقذائف ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وأضرار مادية.

وذكر المراسل الحربي باسل شرتوح في اتصال هاتفي مع موقع قناة الجديد أن قوات الجيش السوري انتقلت إلى المرحلة الثانية من العملية عن طريق التمهيد المدفعي لتقدم القوات، موضحاً أن العملية تنفذها قوات العميد السوري المعروف سهيل الحسن المشهور بلقب النمر.

وأشار شرتوح إلى أن عمليات التمهيد الجوي والمدفعي تشمل كافة مناطق ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، في حين من المتوقع أن يتقدم الجيش السوري على محور اللطمانة وكفرزيتا وصولاً إلى قلعة المضيق بهدف تأمين وحماية محردة وسلحب وسقيلبية التي شهدت اعتداءات متكررة في الفترة الماضية.