الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مصدر أمني سوري يكشف تفاصيل هجوم المعارضة المسلحة على قريتين بريف حلب

مصدر أمني سوري يكشف تفاصيل هجوم المعارضة المسلحة على قريتين بريف حلب

شام تايمز

كشف مصدر أمني سوري تفاصيل ودوافع الهجوم الذي قامت به المعارضة المسلحة على قريتين بريف حلب الغربي شمالي سوريا أمس السبت.

شام تايمز

وقال المصدر الأمني إن “عناصر مشبوهة” موالية لتركيا أطلقت صواريخ وقذائف من محيط قرية مرعناز شمال حلب على مواقع للجيش التركي داخل الأراضي السورية، “لخلق الذرائع للجانب التركي للمبادرة بمهاجمة مواقع الجيش السوري”.

وأضاف أن المسلحين تقدموا باتجاه نقاط الجيش السوري تحت غطاء مدفعي تركي كثيف ما مكنهم من إحداث خرق في قرية مرعناز وتمت محاصرتهم من وحدات الجيش فسقطوا بين قتيل وجريح، قدمت على إثرها قوة تركية في محاولة لسحب الجرحى من أرض المعركة ووقعت في حقل ألغام وسقط أفرادها جرحى أيضا.

ولفت المصدر إلى أن “العملية التركية” التي جرت في شمال حلب كانت للضغط على الجيش السوري لتأجيل عملية عسكرية باتجاه إدلب كانت ستبدأ يوم الاثنين.

ونوه المصدر إلى أن ما قام به المسلحون الموالون لتركيا لا يمكن أن يتحقق من دون موافقة رسمية تركية “وهذا تجاوز للاتفاقات التي جرت تحديدا مع الجانب الروسي”.

وفي سياق متصل، ذكر المصدر أن “الأداء التركي المشبوه” أدى إلى سقوط أكثر من 200 قتيل في صفوف الجيش على مدى الأشهر الأربعة الماضية، بسبب الخروقات والعمليات الإرهابية لجبهة النصرة ضد مواقع الجيش السوري.

يشار إلى أن قوات سورية معارضة مدعومة من تركيا قد أكدت أمس أنها سيطرت على قريتي مرعناز والمالكية شمالي سوريا، وسط أنباء عن عملية مشتركة للجانبين ضد المسلحين الأكراد بتل رفعت.

المصدر: RT

شام تايمز
شام تايمز